أخطاء جديدة في "الهيبة" يكشفها الجمهور..

نشر الخميس 15/06/2017 23:44 , موقع بكرا

رغم النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "الهيبة" من الحلقة الأولى، وتحقيقه نسباً عالية من المشاهدة، إلّا أن العمل يواجه مجموعة من الانتقادات.

قدم الثنائي النجمين تيم حسن بشخصية "شيخ الجبل" ونادين نسيب نجيم بشخصية "عليا" أدوارهما بشكل مميز، خطفا من خلاله الاضواء، إلا أن الجمهور وجد مجموعة من الهفوات والاخطاء التي تحدثوا عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فهناك من اعتبر ان شخصية "جبل" وتشبه الى حد بعيد تاجر مخدرات لبناني، في حين رأى بعض المتابعين لمحتوى المسلسل أنه محرِّض على الخروج عن سلطة الدولة، والتعاطف مع شخصيات لا تخضع للقانون ولا تعترف به.

أما الخلاف الاكبر الذي تحدث عنه الجمهور فكان باللهجات المختلفة وطريقة التحدث المتفاوتة بين السوري واللبناني البقاعي، ما أثار ضجة كبيرة بين الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقد العديد من رواد مواقع التواصل لهجة تيم حسن السورية، مبينين أنه لم يراع لهجة المكان الذي تدور فيه أحداث المسلسل، لا سيما وأن دور شيخ عشيرة في بقاع لبنان يتطلب إتقان لهجتها.

إضافة الى أن أهالي القرية ذاتها أي "الهيبة" يتحدثون لهجات مختلفة، وهذا ما يستحيل حدوثه في بيئة محافظة كتلك التي تدور فيه الأحداث.

كما أن الطفل الذي وُلد في كندا وعاش فيها لم يطلق كلمات إنكليزية تعكس ذلك، بخلاف نادين التي كانت تفعلها بين الحين والآخر.

أضف تعليق

التعليقات