فيتامينات ضرورية لتعزيز صحة عائلتك في رمضان!

نشر الثلاثاء 13/06/2017 10:30 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
فيتامينات ضرورية لتعزيز صحة عائلتك في رمضان!

لسنا بحاجة لإخباركِ عن أهمية الفيتامينات والمعادن، والتي يجمع خبراء التغذية على ضرورتها لتعزيز صحّة الجسم عموماً، فكيف الحال خلال ساعات الصيام الطويلة في شهر رمضان المبارك؟

في هذا الخصوص، جئناكِ بأبرز أنواع الفيتامينات التي يجب عليكِ التركيز على مصادرها لصيام صحي بعيداً عن أيّ مضاعفات:

الفيتامين C: من المعلوم أنّ هذا الفيتامين أساسي لتعزيز المناعة والمحافظة على إشراقة البشرة، فإستفيدي من هاتين النقطتين خلال فترة الصيام الدقيقة. لذلك، إحرصي على تناول مصادره ضمن وجبتي الإفطار والسحور. وما إن نذكر هذا الفيتامين حتّى تتبادر إلى أذهاننا الفاكهة الحمضية وعلى رأسها البرتقال، وهو أمر صحيح، ولكن هل تعلمين أن فاكهة الكيوي في المقابل تحتوي على 5 أضعاف الكمية مقارنة بالبرتقال، وتؤمن حاجتكِ اليومية منه بحصة واحدة فقط؟

الفيتامين E: إن كنتِ تبحثين عن عنصر غذائي مضاد للأكسدة، يحمي خلايا الجسم ويساهم في تعزيز مناعتك، بشرتكِ، شعركِ وحتّى نظركِ، فأنتِ حتماً بحاجة إلى الفيتامين E الذي يجمع كل هذه الفوائد. وللإستفادة الأكبر، من الأفضل أن تركّزي على مصادره في وجبة السحور، والتي نذكر منها اللوز، السبانخ، الأفوكادو، القمح الكامل والكيوي كذلك!

الفيتامين A: على غرار الفيتامين E، يعتبر الفيتامين A عنصراً مضاداً للأكسدة، ويلعب دوراً كبيراً في حماية خلايا الجسم، كما تعزيز صحة العظام والجهاز المناعي إلى جانب البصر. في هذا السياق، احرصي على أن يتضمن إفطاركِ أحد ابرز مصادر هذا الفيتامين الطبيعية كالسمك، لحوم الكبد، الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ، الجزر، الشمام، المشمش، ومشتقات الحليب والبيض. كذلك، تستطيعين إيجاده في الجزء الأخضر من فاكهة الكيوي.

فهل لاحظتِ أنّ هذه الفاكهة تجمع الفيتامينات المذكورة أعلاه في مصدر واحد؟ لا تفوّتي أهمية الكيوي الصحية التي لا تخلو من الطعم الشهي، وأدخليها في مختلف الأطباق على أن تختاريها من مصادر موثوقة وعضوية، كماركة Zespri المعروفة عالمياً.

وإن كنت تحتاجين إلى مساعدة في هذا الخصوص، اضغطي على هذا الرابط باللون الزهري في نهاية المقال للإطلاع على وصفات لذيذة تستطيعين بفضلها الإستفادة من حسنات الكيوي على صيامكِ وصيام عائلتكِ!

الفيتامين B المركب: هذا النوع من الفيتامينات هو في الواقع مزيج من 10 أصناف مختلفة من الفيتامين B. للأسف، لا تعير الأكثرية الساحقة هذا الفيتامين المركب الأهمية اللازمة، فيما هو في الواقع أساسي لصيام سلس، خصوصاً وأنّه يساهم في تخفيف التوتر والتعب خلال اليوم.
تستطيعين الحصول على هذا الفيتامين من خلال المكملات الغذائية على شكل حبوب، كما بإمكانكِ أيضاً إستمداده طبيعياً من خلال تناول بعض أنواع اللحوم ككبد البقر، الأسماك، الدجاج إلى جانب مشتقات الحليب والبيض.

فما الذي تنتظرينه؟ ركّزي على المصادر الغذائية المذكورة أعلاه، وعززي صحتكِ وصحة عائلتكِ بواسطة الفيتامينات اللازمة لصيام صحي!
 

أضف تعليق

التعليقات