تأكدي من حصولك على هذه الفيتامينات بعد الولادة!

نشر السبت 10/06/2017 13:00 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
تأكدي من حصولك على هذه الفيتامينات بعد الولادة!

إذا كنت قد ولدت طفلك أخيرًا، هذا لا يعني أنك تتمكنين من تناول ما يحلو لك بل عليك التأكد من اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها. لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم أفضل أنواع فيتامينات بعد الولادة.

فيتامينات ما قبل الولادة: قد تعتقدين أن هذه الفيتامينات تستخدم قبل الحمل وخلال الحمل فقط، إلا أنك ستتفاجئين عندما تعلمين أنه يجب أن تستمري باستخدامها بعد الولادة أيضًا. ينصح بعض الأطباء بتناول هذه الحبوب لطالما أنك ترضعين طفلك رضاعة طبيعية. تساعدك هذه الحبوب على الحصول على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجين إليها خلال هذه الفترة وخصوصًا حمض الفوليك والفيتامين ب التي تجنب تعرضك للإكتئاب.

الحديد: عليك التأكد من حصولك على النسبة الكافية من الحديد بعد الولادة خصوصًا في حال معاناتك من فقر الدم أو الأنيميا نتيجة خسارتك كمية كبيرة من الدم خلال الولادة. لكن حتى ولو لم تعاني من هذه المشكلة، ننصحك بإضافة الأطعمة التي تحتوي على الحديد إلى نظامك الغذائي خلال الأيام العشرة الأولى من الولادة.

الكالسيوم: يعتبر هذا العنصر أساسيًا إذ لا يكون مستوى الكالسيوم مرتفع بعد الولادة. هذا ويشير الأطباء إلى أن المرأة التي ترضع طفلها تنقل من خلال حليب الثدي 300 ميليغرامًا من الكالسيوم يوميًا. لذلك، عليك التأكد من حصولك على 1000 ميليغرامًا من الكالسيوم خلال النهار من خلال تناولك السمك والخضراوات مع 800 وحدة وطنية من الفيتامين د.
الأحماض الدهنية: تعتبر الأحماض الدهنية مفيدة إذ تخفف من الإلتهابات التي يمكن أن تعاني منها وتنظم مستوى صغط الدم في الجسم وتعالج الأعراض التي تعاني منها بعض النساء بعد الولادة.

أضف تعليق

التعليقات