ما لا تعرفونه عن لحم الحبش الشهي والصحي

نشر الثلاثاء 06/06/2017 10:00 , موقع بُـكرا
ما لا تعرفونه عن لحم الحبش الشهي والصحي

في الوقت الذي يختص فيه الكثير من الطهاة وخبراء الطعام في لحم البقر والدجاج، قلائل هم من يعرفون اقسام الحبش. لحم الحبش غني بالطعم والنكهات، هو قليل الدسم وهو غني بالحديد ، ما يجعله مثاليا لتحضير وجبات في المطبخ البيتي وخاصة وجبات الاطفال. ما هي القطعة الافضل من الحبش التي يمكن منها تحضير كرات الحبش اللذيذة، ماذا يمكن الشراء من قسم اللحوم لتحضير شوارما بيتية ، وماذا يمكن تحضير باستخدام الاجنحة؟ في هذه المقالة سيقدم لكم مجلس تربية الدواجن كل الاجابات والمعلومات التي تبحثون عنها كما انه يقدم لكم افضل 5 قطع من الحبش وما هي الطريقة الصحيحة لدمجها مع الوجبات المفضلة.

1. الرقبة: السر لحساء لذيذ وشهي: رقبة الحبش هي رخيصة الثمن، متوفرة وغنية بالطعم والنكهات، يمكن الحصول عليها كاملة، ولكن يوصى بالحصول عليها مقطعة الى قطع/مكعبات كبيرة. الاستخدام الشائع لرقبة الحبش هو لتحضير الحساء، نضع مكعبات الرقبة في طنجرة مع الخضار مثل البصل، السالاري، الماء، نرش البهارات ونترك المقادير لمدة ساعة. حتى الحصول على كل النكهات من الحبش. من المعروف ان رقبة الحبش تضيف النكهة الى حساء البقوليات، نضيف 2-3 قطع الى الطنجرة في المرة المقبلة التي نطبخ فيها العدس، الفاصولياء او البازيلاء.

2. الاجنحة: القطعة الكبيرة والغنية: كل ما يمكن تحضيرة من اجنحة الدجاج، يمكن تحضيره من اجنحة الحبش، شويها على المنقل، القلي، تحضيرها مع الخضار (مشوية بالمقلاة) وغيرها من المأكولات. اجنحة الحبش كبيرة جدا وغنية باللحم، لهذا يوصى بدمجها بالحساء. يمكن ان نطلب من الجزار ان يحضر لكم اجنحة خالية من العظم وهكذا يمكنم تحضير قطع الحبش تماما كطريقة تحضير قطع الدجاج.

3. الصدر: باستراما شهية وصحية: صدر الحبش - قطعة خفيفة وصحية جدا، مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة وقليل الدسم. الاستخدام الشائع هو لتحضير الباستراما البيتية، الميزة بتحضير الباستراما البيتية هي سيطرتكم على البهارات والاضافات. صدر الحبش مناسب ايضا لتحضير الشنيتسل ، يمكن ان تطلبوا من الجزار ان يحضر لكم شرائح صدر الحبش لقليها. يمكن استخدام شرائح الحبش للقلي السريع في المقلاة، مع الباستا، او النودلز الاسيوية، عندما نطحن صدر الحبش نحصل على اساس ممتاز لتحضير الكباب قليل الدسم وكرات الحبش.

4. الفخذ: ملك الشوارما والكفتة: القطعة المثالية لتحضير وجبة الشوارما المحبوبة هو فخذ الحبش خالٍ من العظام. يدور الحديث عن قطعة غنية بالطعم والنكهات، غنية بالبروتينات، الزنك والحديد. في البيت تُحضر الشوارما من خلال قطع الفخذ الى شرائح او قطع رفيعة جدا، ويتم قليهم مع البهارات والبصل.بالاضافة الى تحضير الشوارما، شرائح فخذ الدجاج ملائمة لتحضيرها على الطريقة التايلندية، الصينية او تحضير انواع عديدة الباستا, بطحن القطع نحصل على اللحمة المثالية لتحضير الكفتة.

في المطبخ الامريكي احد اشهر الوجبات هي الـ pulled turkey ، ساندويتش من قطع الشوارما المطبوخة كثيرا حتى تذوب. يتم تقطيع اللحم الى شرائح ووضعها في الخبز مع صلصة باربكيو، سلطة ملفوف، وخضار على انواعها.

5. الساق: للمأكولات الفاخرة: ساق الحبش هو القسم المثالي لتحضير المأكولات التي بحاجة الى وقت طويل لتنضج، وملائمة لمن يريد التنويع والحصول على وجبة غنية بالطعم. يمكن شواء ساق الحبش في الفرن، مع القليل من الملح والفلفل بدرجة حرارة 180 لمدة ساعة حتى يصبح لون الحبش ذهبي. ان كنتم قلقين من حجم القطعة يمكنكم ان تطلبوا من الجزار ان يقطع الساق الى 4-3 قطع كبيرة لتنضج بسرعة . من لا يحب التعامل مع العظام يمكنه ان يطلب من الجزار الحصول على ساق منزوعة العظام.

المعلومات اعلاه مقدمة من مجلس تربية الدواجن

المصدر: موقع walla بالتعاون مع مجلس تربية الدواجن

الصور تصوير: نمرود سندروس
 

ما لا تعرفونه عن لحم الحبش الشهي والصحي ما لا تعرفونه عن لحم الحبش الشهي والصحي ما لا تعرفونه عن لحم الحبش الشهي والصحي ما لا تعرفونه عن لحم الحبش الشهي والصحي

أضف تعليق

التعليقات