خبز خاص برمضان طوله 4 أمتار!

نشر الثلاثاء 06/06/2017 07:30 , موقع بُـكرا، وكالات
خبز خاص برمضان طوله 4 أمتار!

تكثر التقاليد المميزة في رمضان، والتي نتبعها تلقائياً عاماً بعد آخر، وتختلف من منطقة إلى أخرى... ولكن هذا الفرّان التركي لم يشأ أن يلتزم بتقاليد بلده خلال هذا الشهر المبارك بشكل عادي، فإستقطبت لفتته مختلف وسائل الإعلام من حول العالم!

وبالتفاصيل، إحتفل "دوران دارتشين" ببداية الصيام على طريقته الخاصّة هذا العام، وذلك من خلال تحضير ما يسمّى محلياً بخبز رمضان أو "بيدل" في اللغة التركية. ولكن اللافت هو تحضيره لهذا الخبز بطول 3 أمتار و90 سنتيمتراً.

دارتشين إستخدم، وللحصول على هذا الطول اللافت لرغيف الخبز، كمية عجين كبيرة كافية لتحضير 25 رغيفاً تقليدي الحجم، ولكن مع دمجها وخبزها دون فصل أي جزء عن الآخر.

لا شكّ أنّ تحضير الرغيف الذي بلغ عرضه الـ30 سنتيمتراً كان مهمة صعبة، ولكنّه إستطاع إنجازها بكلّ سلاسة بفضل مساعدة العاملين في الفرن الذين إنكبوا بدورهم على تحقيق هذه اللفتة.

وتمّ تحضير الخبز في فرن دوران الواقع في الولاية التركية "أماسيا" على مرأى من السكان المحليين، ولكن الأمر لم ينتهِ عند هذا الحدّ، إذ قرّر الفران أن يقوم بتقطيع الخبز الذي قارب الـ4 أمتار إلى شرائح صغيرة، ويوزّعها مجاناً على الصائمين المحتاجين في خطوة معبّرة.

فلنتعلّم فرح العطاء من هذا الفران، ولنتذكّر المعنى الحقيقي للصيام في هذا الشهر المبارك!

 

خبز خاص برمضان طوله 4 أمتار! خبز خاص برمضان طوله 4 أمتار! خبز خاص برمضان طوله 4 أمتار!

أضف تعليق

التعليقات