نصائح لعدم اكتساب أي غرام في رمضان

نشر الخميس 08/06/2017 23:00 , وكالات
نصائح لعدم اكتساب أي غرام في رمضان

مع بداية شهر رمضان يميل الصائم الى تناول الأطعمة الدسمة على الافطار ومن بعدها الحلويات والمشروبات المحلاة التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية. إليكم مجموعة نصائح للحفاظ على رشاقتك ووزنك.

تخفيف الدسم في الأطباق: لا تحرمي نفسك من الأطباق الدسمة اللذيذة التي تحضر على سفرة رمضان، وإنما أعيدي النظر في طريقة تحضيرها واستبدلي المواد الدسمة بأخرى أقل وحدات حرارية.

التركيز على الحساء: لا شك في أن تناول طبق الحساء في بداية الوجبة يملأ المعدة ويجعلها مستعدة لاستقبال كمية أقل من الطعام. وأثبتت الدراسات الحديثة أن المستهلك المنتظم للحساء يكون عموماً أنحف من بقية الأشخاص.

التركيز على الفاكهة والخضار: تناولي حبة خضار وحبة فاكهة بعد الافطار. واعلمي أن الفاكهة والخضار غنية عموماً بالألياف وفيها عدد قليل من الوحدات الحرارية، وتساعد على عمل الأمعاء بطريقة جيدة.

تناول اللوز: يزخر اللوز بالألياف والبروتينات، وهو محارب ممتاز للجوع. فقد أثبتت الدراسات أن الذين يتناولون حفنتين من اللوز يومياً يشعرون بجوع أقل ولا يزداد وزنهم أبداً.

اختيار الحلويات قليلة الدسم: خلال شهر رمضان تزيد الرغبة بتناول الحلويات التي يفضل استبدالها بالقليلة الدسم أو بفاكهة الموسم أو الفاكهة المجففة، مثل التمر والتين والخوخ والزبيب، الغنية بالكلسيوم والمغنزيوم.

أضف تعليق

التعليقات