هذه هي اضرار النوم على البطن!

نشر الأربعاء 31/05/2017 09:44 , موقع بُـكرا، وكالات

هل كنت تعلمين أنه تتعدد اضرار النوم على البطن؟ على الرغم من أن الكثير من الناس يعتمدون هذه الوضعية بسبب شعورهم بالراحة التامة إلا أنه عليك أن تعلمي ما هي الآثار الجانبية التي يمكن أن تكون ناتجة عن أخذ هذه الوضعية.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه يمكن للنوم على البطن أن يؤدي إلى إنحناء العامود الفقري لديك. هذا ويكون هناك ضغط كبير على الرقبة بسبب اتجاهها لطيلة الليل إلى جهة واحدة، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى معاناتك من مشاكل في الرقبة. لذلك، يمكن أن تستنتجي أن الألم يبدأ في منطقة العامود الفقري ليمتد إلى الرقبة مع الوقت.

في هذا السياق، في حال كنت تحصلين على 8 ساعات من النوم ليلًا، هذا يعني أن الظهر يبقى في وضعية غير مناسبة لفترة طويلة. لذلك، لا تتفاجئي في حال استيقاظك صباحًا وأنت تعانين من ألم حاد في الظهر والرقبة. هذا الأمر سوف يؤثر سلبًا على حياتك إذ لن تتمكني من ممارسة أعمالك الروتينية خلال النهار بسبب الألم الذي تشعرين به.

هذا ويمكن للنوم على البطن أن يؤدي إلى معاناتك من الشخير وإلى ايجاد صعوبة في التنفس في اليوم التالي. فمن منا يريد أن يعاني من هذه المشاكل المزعجة؟

في حال كنت متعودة على النوم على البطن وتريدين تغيير ذلك، يعتبر الحل الأسهل هو من خلال البدء بالنوم على الجانب. لذلك، لا تتجنبي هذا الموضوع وتأكدي من تغيير هذه الوضعية لكي لا تؤذي صحتك في المستقبل.
 

أضف تعليق

التعليقات