كلاليت تطرح مشروع التحدّي الأكبر لهذا الشهر Ramadan challenge

نشر الجمعة 26/05/2017 16:55

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، كلاليت المجموعة الصحية الأكبر في البلاد، تهنئ جميع الصائمين والصائمات وتبشركم بطرح مشروع التحدي الأكبر لهذا الشهر الفضيل "Ramadan challenge". مشروع التحدي يتضمن تقديم نصائح وإرشادات صحية لضمان التمتع بصحة جيدة خلال الصوم، وتفادي المشاكل الصحية وأهمها عدم الزيادة في الوزن طيلة شهر رمضان.

خلال شهر رمضان تتزيّن المائدة الرمضانية بالأطعمة والأطباق الدسمة الغنية بالكولسترول والدهنيات، ويسرف معظم الصائمين في تناول الحلويات الدسمة التي تترك آثار سلبية على الصحة، لذا كما وفي كل عام تقوم كلاليت بمرافقتكم خلال رمضان لإرشادكم في تناول الأطعمة الصحية وتتحداكم هذا العام في المحفاظة على وزنكم إن اتبعتم هذا الإرشادات.

وفي الحديث مع السيد محمد فريج، مدير التسويق للمجتمع العربي في كلاليت حول هذا المشروع: "كعادتنا في كل عام نسعى في كلاليت لتقديم أفضل الإرشادات الصحية لجميع الصائمين لنساعدهم في تجنب الوقوع في أخطاء غذائية خلال شهر رمضان الفضيل. وفي هذا العام نقوم بطرح مشروع تحدّي جديد والذي يضمن لكل من يقوم بإتباعه تجنب الأخطاء الغذائية والتمتع بصحة جيدة أثناء الصوم وأهمها عدم الزيادة بالوزن".

للمشاركة بمشروع التحدّي رمضان تشالينج يمكنكم الدخول إلى صفحة كلاليت على الفيسبوك أو إبحثوا عن Ramadan challenge في جوجل وفي شبكات التواصل الاجتماعية.

للمحافظة على صحتكم في شهر رمضان المبارك، إتبعوا هذه النصائح:

• إستهلك الأغذية الغنيّة بالألياف الغذائيّة- مثل الحبوب الكاملة مثل الشعير، الجريشة، البرغل، الفريكة، الأرزّ البنيّ، الخبز المصنوع من حبوب كاملة، والشوفان الغنيّ بالألياف الغذائية.
• إهتمّ بشرب الماء - تجنّب شرب العصير والمشروبات الغازية واستبدلها بالماء. إشرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء بين ساعات الإفطار والسحور.
• قلّل من الملح - يزيد الملح من حاجة الجسم للماء والشعور بالعطش بالإضافة إلى ملح الطعام هناك كمية عالية من الصوديوم في اللحوم المدخّنة والمعلّبة والشوربات الجاهزة والمخللات والمسلّيات المُصنّعة.
• تجنّب الحلويات -تحتوي الحلويات على كمية كبيرة من الدهون التي تسبّب عسر الهضم وتصلّب الشرايين، إضافةً إلى مستوى عالٍ من السعرات الحرارية التي تساهم في الإصابة بالسمنة.
• لا تتنازل عن وجبة السحور التي توفّر للجسم السوائل والعناصر الغذائيّة الهامة.
• قسّم الإفطار إلى 2-3 وجبات صغيرة حتى تسهل عمليه الهضم.
• مارس الرياضة بعد وجبة الإفطار، مثل المشي لمدة 30 دقيقة.

أضف تعليق

التعليقات