ما هي اسباب عدم نوم الطفل الرضيع؟

نشر الأثنين 22/05/2017 11:30 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
ما هي اسباب عدم نوم الطفل الرضيع؟

هل لاحظت أخيرًا أن طفلك يبقى مستيقظًا خلال فترة الليل ولا يحصل على عدد ساعات النوم اللازمة؟ ما هي أسباب ذلك؟ هل ذلك يعني أنه يعاني من مشكلة صحية معينة أم أن هذا الأمر طبيعي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على ابرز الاسباب التي تؤدي إلى عدم نوم الطفل الرضيع ليلًا.

الشعور بالجوع: قد تظنين أن ترضيع الطفل قبل النوم كافيًا لشعوره بالشبع طيلة فترة الليل إلا ان هذا الأمر غير صحيحًا. كثيرًا ما يستيقظ الرضيع باكيًا بسبب شعوره بالجوع. في بعض الأحيان قد يكون هذا الأمر ناتج عن دخوله مرحلة التسنين أو أما في أحيانٍ أخري قد يكون بسبب حاجة الطفل إلى تناول الطعام كل ثلاث ساعات تقريبًا.

الشعور بالعطش: لا يمكن للطفل الرضيع أن يمضي الليل بكامله من دون الشرب أو تناول الطعام. لذلك، في حال بدأ طفلك الرضيع بالبكاء، قدّمي له القليل من المياه أو الحليب. لكن إذا كان لم يبلغ بعد عمر الستة أشهر تأكدي من الطبيب حول إمكانية إعطائه المياه.

دخول مرحلة التسنين: عند دخول طفلك مرحلة التسنين، ستلاحظين تغير مواعيد نومه خلال الليل إذ لن يتمكن من النوم بشكلٍ متواصل بسبب شعوره بالإنزعاج. كما يمكن للتسنين أن يؤدي إلى شعوره بألم في بطنه وإلى معاناته من ارتفاع في درجة حرارة جسمه وغيرها.

الشعور بإنزعاج أو ألم ما: من الطبيعي ألا يتمكن الطفل من النوم ليلًا في حال كان يعاني من ألم معين أكان في بطنه أم أذنه أو أي منطقة أخرى من جسمه.

هذا ويمكن لإتساخ الحفاضة أن تمنع الطفل عن النوم ليلًا. لذلك، انتبهي جيدًّا إلى الأسباب التي ذكرناها أعلاه وحدّدي السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة عند طفلك.
 

أضف تعليق

التعليقات