تفاصيل صغيرة لا تعرفينها عن طفلك الرضيع

نشر الأحد 21/05/2017 07:30 , موقع بُـكرا، وكالات
تصوير: Thinkstock
تفاصيل صغيرة لا تعرفينها عن طفلك الرضيع

لا شك في أنك تعلمين جيدًا أن الأطفال الرضع ينامون معظم الوقت وعندما يستيقظون يمضون وقتًا لا بأس به في البكاء المتواصل ولأسباب قد تجهلينها وبخاصة عندما تكون تجربتك الأولى في الأمومة. هذه الأمور وإن لم تختبريها سابقًا فقد سمعت بها من صديقاتك والأمهات من حولك. لكن ثمة بعض التفاصيل الصغيرة المتعلقة بالأطفال الرضع لم يخبرك بها أحد وهي:

ظهور البثور لا يقتصر على المراهقين فحسب بل للرضع حصة أيضًا: ما لا تعرفينه عزيزتي أن البثور قد تظهر أيضًا لدى طفلك الرضيع تمامًا كما لدى المراهقين وهذا الأمر طبيعي ويعاز ذلك الى محاولة جسمه التكيف مع التقلبات الهرمونية. لكن ما ستفرحين به أن هذه البثور تزول من تلقاء نفسها.

ماذا عن النوم؟:
طفلك المولود حديثًا ينام كثيرًا ولا يستيقظ ليلًا؟ لا تسعدي كثيرًا عزيزتي الأم فمعظم الرضع ينامون كثيرًا في أيامهم الأولى خارج الرحم الى حين اعتيادهم على العالم الخارجي. وسوف تتأسفين بعدها على الأيام التي كان باستطاعتك النوم فيها ولم تنامي! السوائل على انواعها ستكون رفيقتك في كل مكان ووقت: طفلك الرضيع سيغطيك بالسوائل، سواء أثناء الرضاعة ام اثناء شربه من زجاجة الحليب، ام بعد تقيؤه الذي ستختبرينه كثيرًا، دون أن ننسى طبعًا التبول المفاجئ.

أما تنفسه فهو قلق من نوع آخر: ما قد لا تعرفينه عزيزتي أن الرضع يتنفسون بشكل متقطع في معظم الأوقات وهذا الأمر مقلق للغاية بالنسبة اليك وقد يجعلك تتفحصين في كل 20 ثانية ما اذا كان طفلك يتنفس لكن لا داعي للقلق فالأمر طبيعي.
 

أضف تعليق

التعليقات