7 عادات احذورها حين الاستحمام

نشر السبت 06/05/2017 15:33 , موقع بكرا

نشر موقع " إنسايدر" مقالاً يشرح فيه بعض العادات السيئة التي يقوم بها الأشخاص أثناء الاستحمام بينما هي خطيرة ويحذر منها الخبراء. جاء في المقال ما يلي:

رغم ما شهده الإنسان من تطور فإن الطريقة التي يستحم بها لا تزال غير صحيحة وقد تكون مؤذية. اعتاد روتيناً معيناً وصار يتبعه كي يستحم، لكن ثمة عادات سيئة يجب تجنبها والحذر منها.

هذه بعض النصائح الفعالة حول كيفية الاستحمام.

تقول فيبي والر في المقال أنها تحدثت مع خبير تجميل، وطبيب جلد، ومصفف شعر لاكتشاف عادات الاستحمام السيئة والتوقف عن ممارستها.

1- الاستحمام بالماء الساخن

لقد تحدثتُ مع أحد كبار أطباء التجميل في "هيفن سبا" في مدينة نيويورك، ستالينا غلوت، حول الأمور التي يجب ألا يفعلها أي شخص داخل الحمام. أشارت غلوت إلى عدم الاستحمام بالمياه الساخنة إذ أنها تُفقد الشعر زيوته الطبيعية.

وقالت طبيبة الأمراض الجلدية في "سكيني ميدسبا" في مدينة نيويورك، هادلي كينغ، بأن "المياه الساخنة جداً تفقد البشرة زيوتها الطبيعية وتجعلها جافة جداً". ونصحت هادلي الأشخاص بـ "الاستحمام بمياه فاترة بدلاً من المياه الساخنة."

2- البقاء في الحمام لفترات طويلة

إن البقاء داخل الحمام لبضع دقائق إضافية قد يكون أمراً مغرياً خصوصاً إذا كان الطقس بارداً في الخارج، لكن غلوت حذرت من هذه العادة لأنها تجعل بشرتك جافة وتسبب الحكة. كما أضافت الدكتورة كينغ إلى هذا الأمر قائلةً "يجب عدم الاستحمام أكثر من مرة واحدة في اليوم أو البقاء لأكثر من 8 دقائق في الحمام."

3 - استخدام شامبو ذو رغوة غير مفيد

تقول غلوت "إن وضع رغوة الصابون على اليدين وتدليك الجسم بها هو أمرٌ لا فائدة منه إذ إن المياه تزيل هذه الرغوة بسرعة قبل وضعها على الجسم."

4- الإفراط في استخدام اللّيفة

إن كنت من الذين يستخدمون اللَيفة بكثرة أثناء الإستحمام، فعليك معرفة ما قالته غلوت عن هذا الإسفنج غير الطبيعي. إذ قالت "إنها تقشر الجلد جيداً لكنها مليئة بالجراثيم أيضاً". كما نصحت "بعدم الإفراط باستخدام الليفة."

5- وضع الشامبو على الشعر غير المبلل بالكامل

أما بالنسبة للشعر، فقد قال كبير مصَففي الشعر في ميزو نيويورك، جودي ماكغينييس، بأنه يجب التأكد من أن "شعركم مبلل بالكامل قبل وضع الشامبو عليه لأنه إن لم يكن مبللاً جيداً لن يرغي الشامبو، وقد تحتاجون إلى وضع كمية أكبر من الشامبو. وتضيف "هذا مهم جداً بالنسبة للشامبو الخالي من الكبريت، حيث لا يوجد أي سائل في تركيبته يساعد في الرغوة."

6- عدم حلاقة الساقين في يوم اعتنائك بجسمك

تقول الدكتورة كينغ "يجب عدم حلاقة ساقيك عند الاستحمام في اليوم الذي ستفعل فيه "باديكير" أي العناية بالأرجل والأظفار لأنك ستزيد من خطر الإصابة بالعدوى". "إن كنت سيدة وتودين الحصول على بشرةٍ حريرية فمن الأفضل أن تحلقي ساقيك قبل يومٍ على الأقل من موعد الباديكير كي لا تكوني عرضة للإصابة بالعدوى".

7 - استخدام المنتوجات الزيتية أثناء الإستحمام

عادةً الأشخاص الذين يستخدمون المنتوجات الزيتية أثناء الاستحمام لا يكرروا فعل ذلك مرةً آخرى لأنهم يتعرضون للإصابة من جراء الإنزلاق. تقول غلوت: "لا تستخدموا المنتوجات الزيتية خلال الاستحمام كي لا تصبح الأرض زلقة". تجنبوا إستعمال هذه المنتوجات كي لا تتعرضوا لحوادث مؤذية وكارثية.

بعد عرض هذه النصائح التي نصح بها أفضل الخبراء، أصبحت الآن قادراً على المحافظة على شعرك وبشرتك من دون التعرض لأي خطر أثناء الاستحمام.
 

أضف تعليق

التعليقات