حساسية للطعام أم نوبة قلبية؟ وفاة إسرائيلي خلال رحلة من مدريد إلى ميامي

نشر الجمعة 05/05/2017 08:14 , غسان بصول- بكرا

أعلن ناطق بلسان شركة الطيران الإسبانية "إيبيريا" عن وفاة مواطن إسرائيلي خلال رحلة لإحدى طائرات الشركة من العاصمة مدريد إلى مدينة "ميامي" بالولايات المتحدة.

ويدعي المسافر المتوفر "نيسان حيوني" (32 عامًا) وكان بصحبة قرينته التي تزوجها قبل شهرين، في رحلة لقضاء شهر العسل.

وأُعلن أن "حيوني"، وهو من سكان إحدى البلدات قرب القدس، قد أغمي عليه وهو على متن الطائرة مساء الثلاثاء، بعد تناول الطعام، فيما رجّحت الزوجة ان يكون سبب الوفاة- حساسية للطعام.

وقد فشلت محاولات طبيب كان مسافرًا على متن الطائرة بإنعاش الرجل، وقد شرعت شرطة "ميامي" التحقيق في ملابسات الواقعة، بينما يتّخذ قنصل إسرائيل في ميامي الإجراءات اللازمة لنقل جثمان "حيوني" إلى أسرته في البلاد.

واللافت أن بيان الشركة الإسبانية بشأن هذه الحادثة أشار إلى أن الطبيب الذي حاول إسعاف الراكب الإسرائيلي اعلن أن سبب الوفاة هو "نوبة قلبية" مضيفًا أنه لا صحة لأي حديث عن أن السبب عائد إلى جودة أن نوعية الطعام المقدّم للركاب "لكننا على أية حال سنحقق بعمق في ملابسات وأسباب الوفاة"- كما قال.

ومع انتشار خبر وفاة المسافر المذكور، وجّه رئيس رابطة الأطباء الإسرائيليين المتخصصين بأمراض الحساسية، البروفيسور "اهرون كسل"، خطابًا إلى شركة الطيران الإسرائيلية " إل- عال"، وشركات أخرى- طالبها فيه بأن تتضمن منظومة الإسعاف الأولي المستخدمة في طائراتها حق "إببين" (EPIPEN) المضادة للحساسيات والضامنة للنجاة منها – على غرار النظام المتبع في الأماكن العامة.

حساسية للطعام أم نوبة قلبية؟ وفاة إسرائيلي خلال رحلة من مدريد إلى ميامي

أضف تعليق

التعليقات