بالأعشاب الطبيعية .. علاج للتوتر والقلق

نشر الأربعاء 03/05/2017 07:50 , موقع بكرا

كثيراً ما تتعرض لضغوط ومشاكل في حياتك اليومية تدفعك للشعور بالقلق وأحياناً الإكتئاب، وتمنعك من استكمال يومك بطريقة طبيعية، بل وأحياناً يحدث ذلك بصورة مستمرة لدرجة تجعلك غير قادر على مواصة حياتك وبدلاً من اللجوء للأدوية المهدئة ذات الآثار الجانبية الكثيرة، يقدّم لك الطب البديل حلولاً طبيعية وأكثر أماناً من الأعشاب.

أهم الأعشاب التي تستخدم في علاج التوتر والقلق

البابونج

إذا كنت تشعر بالقلق و التوتر ، فعليك تناول كوب من الدافئ ، الذي يساعد على هدوء الأعصاب و الاسترخاء و يقضى علي القلق و الاكتئاب.
الشاي الأخضر

يحتوى على مادة الثيانين Theanine التي تقلل من ارتفاع معدّل ضربات القلب و ارتفاع ضغط الدم ، فقط قم بتناول الشاي الأخضر مرتين يومياً للحصول على ذهن صافي و أعصاب هادئة و التخلّص من التوتر.

زهرة العاطفة

تسمّى زهرة العاطفة أو زهرة الآلام Passion Flower و لكنها بالرغم من إسمها إلا أنها ليست لها أثر على المشاعر أو الألم و لكنها تُستخدم كمهدئ للأعصاب ، و مضاد للقلق و الأرق ، و لكن يُنصح بعدم الإفراط فى تناولها لأن لها نفس تأثير الأدوية المهدئة.

اللافندر

زهرة من الزهور العطرية القوية المُستخدمة فى علاج التوتر و القلق ، إما باستنشاقها أو شربها على هيئة شاى اللافندر ، جرّبها و ستشعر بالنتيجة المذهلة.

نبات الكافا Kava

من الأعشاب المُستخدمة في الطب البديل للزيادة من استرخاء الأعصاب و صفاء الذهن و زيادة مستوي الهدوء و القضاء على القلق.

عشبة الأشواغاندا Ashwaghanda

تُستخدم هذه العُشبة منذ آلاف السنين في علاج القلق لأنها تساعد على هدوء الأعصاب و راحة البال .

عُشبة سانت جون St. John

تُستخدم عشبة سانت جون منذ آلاف السنين في علاج الحالات النفسية مثل الإكتئاب و علاج التوتر و القلق.

طرق طبيعية و نصائح هامة فى علاج التوتر و القلق

ممارسة الرياضة من أكثر العادات الصحية المفيدة للجسم بل و للعقل أيضاً ، حيث تساعد على تقليل الإصابة بالاكتئاب و القلق ، جرّب ممارسة أي نوع من الرياضات بانتظام وستشعر بالفرق.

النفس العميق من أسهل الطرق لمحاربة القلق في أى وقت و أي مكان ، فقط خذ نفس عميق من الأنف وأخرجه من الفم ببطء وبهدوء مع محاولة الاسترخاء و تمالك الأعصاب.

إذا شعرت بانخفاض مستوي الجلوكوز في الدم فذلك قد يكون بسبب الشعور بالقلق ، عليك بتناول شئ ما سريعاً كقطعة من الشوكولاتة لاستعادة مستوي الجلوكوز طبيعياً.

احرص على تناول وجبة الإفطار لأنها تعتبر أهم الوجبات فى اليوم لأنها تساعد الجسم على أداء وظائفه بكفاءة، ووُجد أن من لا يتناولون وجبة الإفطار يصابون بالقلق أكثر ممن يفعلون.

الأوميجا 3 من أكثر العناصر الغذائية المفيدة لصحتك، لها فوائد عديدة مثل حماية القلب من الأمراض، كما أنها أيضا تحمي من الإصابة بالإكتئاب والتوتر.

الماغنسيوم من العناصر التي تقلل من التوتر وتعمل على خفض ضفط الدم المرتفع و تقليل ضربات القلب الزائدة. إذا أصابك نوبة من القلق فعليك بالتوقف عن التفكير الزائد لأن ذلك لن يساعدك بل سيزيدك سوءاً ، حاول التفكير بإيجابية.

أضف تعليق

التعليقات