هل سيتمكن طفلك من الجلوس في شهره الثالث؟

نشر السبت 29/04/2017 08:00 , موقع بُـكرا، وكالات
تصوير: Thinkstock
هل سيتمكن طفلك من الجلوس في شهره الثالث؟

ما حقيقة إمكانية جلوس الطفل في الشهر الثالث؟

وضعية جلوس الطفل في الشهر الثالث

عندما تحاول الأم أن تضع الطفل في وضعية الجلوس في الشهر الثالث مع مسكه بشكل جيّد ستلاحظ أنه لديه القدرة الواضحة على تثبيت الرأس لفترة طويلة ولكنه سيميل الى الأمام في الكثير من الأحيان. عامة لا ينصح بإجبار الطفل على الجلوس في هذا العمر وحتى مع المساعدة لأن هذه الوضعية ليست مريحة بعد بالنسبة اليه ولكن يمكن تجربتها من خلال وضع الطفل بوضعية الجلوس النصفية مع سنده من الجانبين بوسائد ليتمكن من تثبيت نفسه ورأسه جيداً ولكنه مع حركة الإنزلاق سرعان ما يغيّر وضعيته ومن هنا لا تتركيه أبداً من دون مراقبة في وضعية الجلوس بمفرده.

التحسن في استخدام العضلات


مع نموّه وتقدمه في العمر والأشهر عندما يوضع الطفل على بطنه بعمر الثلاثة أشهر يتمكن من رفع رأسه وتثبيته لمدة دقيقة ومن ثم يعود لوضع رأسه على السرير وقد يرفعه من جديد. عندما يوضع الطفل على ظهره يقوم بحركات قوية بأطرافه ومن الممكن أن يغيّر مكانه كمثل أن ينزلق عن المخدة ولكنه لا يتمكن من الانقلاب على جانبه.

من الجدير بالذكر أنه من المفيد أن يحرك الطفل عضلاته ويحاول أن يتحرك من مكانه ولكن يجب أن يظل تحت مراقبة أهله لأن الحوادث تقع في ثوان. من هنا لا تغفلي أبداً عن مراقبة الطفل خلال أي وضعية كانت. 

أضف تعليق

التعليقات