ابعدي طفلك عن الحلويات بهذه البدائل

نشر الأربعاء 26/04/2017 14:36 , موقع بُـكرا، وكالات

تعتبر الحلويات واحدة من أكثر المأكولات التي يلجأ الى تناولها غالبية الاطفال على الاطلاق، نظراً لطعمه الرائع السكري الذي يهواه الأطفال. الاّ أن التناول المفرط للحلويات قد يعود بالكثير من الضرر على الاطفال والى الكثير من المخاطر الصحية كالبدانة وتسوس الأسنان. ومن هنا تبحث العديد من الأمهات عن كيفية ابعاد اطفالهن عن هذه المأكولات.

نصائح لابعاد الاطفال عن الحلويات

يشدد الأطباء على وجود العديد من الأطعمة التي يمكن تقديمها للطفل بدلاً من الحلوى، وبالتالي فانها تعود بالكثير من الفوائد الصحية عليها وتساعده في الحصول على نمو سليم وصحي أكثر من الحلويات. ومن هنا تعتبر الفواكه والخضروات واحدة من أفضل البدائل التي يمكن اعطاؤها للطفل ويومياً كونها تحتوي على السكر الطبيعي الذي لا يعود بأي نوع من الأضرار على صحة الطفل. واذا كان الطفل لا يرغب في تناول هذا النوع من المأكولات يمكن تقطيعها الى قطع صغيرة مع أشكال مثيرة للطفل، ما سيدفعه حتماً الى تناولها والاستمتاع بهذا الأمر.

كما يمكن للأم العمل على تزيين شرائح الخبز الصغيرة على شكل وجوه والعمل على تقديمها الى الطفل فهذا الأمر سيعطيهم رغبة اكبر بتناول الطعام الصحي وبالتالي الابتعاد عن تناول الحلويات، خصوصاً اذا ما سمحت الأم للطفل بالاشتراك في تحضير المأكولات.

 وأوصى الأطباء الأهل بأنه من الأفضل ألا يقتصر دور الطفل على المشاركة فقط في تزيين أطباق المأكولات بل يجب على الأمهات أن يدعوا اطفالهن يطلقون العنان لخيالهم في طريقة تزيين وتشكيل الخبز، لأن الاطفال يفضلون دوماً تناول المأكولات التي يحضرونها بأنفسهم.

أضف تعليق

التعليقات