عادات قاتلة لا تفعلها بعد الطعام

نشر الخميس 27/04/2017 08:00 , موقع بُـكرا، وكالات

لكل شخص عاداته الخاصة التي يقوم بها بعد الأكل، اعتقاداً بأنها تفيد في الهضم أو لفائدتها للمعدة، ولكن للطب رأي آخر، حيث حذرت دراسة من أن بعض العادات اليومية الشائعة بعد الأكل تسبب أضراراً بالغة.

ووفقاً لموقع"positive med"، فإن الأغلبية تقوم بتلك العادات بعد تناول الطعام دون العلم بأخطارها الصحية، حيث حذر الموقع من هذه العادات:

1- الشاي

أكدت الدراسات أن تناول الشاي بعد الطعام يقلل من كمية الحديد في الجسم بنسبة 87%، لأن حمض التانيك الموجود في الشاي يتحد مع البروتين والحديد، ويمنع الجسم من امتصاصه، ويؤدي ذلك إلى الإصابة بفقر الدم.

2- الفاكهة

ينصح بعدم تناول الفاكهة بعد الطعام، لأنها تحتاج أنزيمات معينة للهضم، وهذا يكون على معدة فارغة، وأيضاً لأن الجسم يصعب عليه امتصاص السكريات الموجودة بالفاكهة، وتتعفن الفواكه في القناة الهضمية، مما يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم.

3- الاستحمام

مع أن الاستحمام مفيد في تدفق الدم بالجسم، إلا أنه يقلل كمية الدم التي تصل إلى المعدة، مما يضعف جهاز المناعة.

4- النوم

يسبب النوم بعد الأكل مباشرة الانتفاخ، وأيضاً الأشخاص الذين ينامون مباشرة بعد الطعام أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية، هذا بالإضافة إلى مشاكل المعدة.

5- التدخين

النيكوتين الموجود في السجائر يقلل نسبة الأكسجين في الدم، والذي يساعد في عملية الهضم، وأيضاً يزيد التدخين بعد الطعام من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء والرئة.
 

أضف تعليق

التعليقات