توت الأرض .. سلاح قوي لمكافحة هذا المرض الخطير!

نشر الأحد 23/04/2017 12:49 , موقع بكرا

كشفت دراسة علمية أجراها علماء من إيطاليا عن وجود خصائص فريدة في توت الأرض (الفراولة) للوقاية من مرض السرطان، وخاصة سرطان الثدي، فضلاً عن الحدّ من انتشار المرض في جسم المصاب.

وكشفت الدراسة العلمية الإيطالية أن تناول 15 حبة فراولة يومياً سيوفّر الحماية القصوى من مرض السرطان، في حين أوضح الفريق العلمي أن نسبة الحماية ستكون بنسبة مضاعفة مع سرطان الثدي.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ الفريق العلمي توصّل لهذه الحقائق بعد تجربة أجراها على إناث الفئران التي تعاني من سرطان الثدي، باستخدام مستخلص الفراولة، بما يعادل 15 حبة فريز يومياً.

ولم تظهر على الفئران أي علامة تشير إلى تقدم انتشار السرطان، مع تقلّص الأورام بشكل ملحوظ، وذلك بعد 5 أسابيع من اتباع نظام غذائي غني بالفراولة.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور موريزيو باتينو، أحد المشاركين في الدراسة العملية، أنّ الفريق العلمي لاحظ انخفاضاً كبيراً في وزن وحجم الأورام السرطانية شديدة العدوانية بعد إجراء التجربة على فئران تعاني من أورام سرطانية مختلفة.

إلى ذلك، أكّدت الدراسة العلمية أن الفراولة تعمل على خفض نشاط العديد من الجينات المسؤولة بشكلٍ مباشر عن زيادة نشاط الأورام السرطانية.

الجدير بالذكر أن دراسات أميركية، أعلن عنها بداية العام الحالي، بيّنت أن تناول 10 إلى 15 حبة فريز يومياً يمكن أن يجعل الشرايين أكثر صحة، من خلال خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

(الخليج أونلاين)

أضف تعليق

التعليقات