هل يجوز علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون؟

نشر الثلاثاء 18/04/2017 07:30 , موقع بُـكرا، وكالات

لقد تطرقنا سابقًا إلى كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج التهاب الأذن أو الكحة عند الرضع! يعاني الاطفال الرضع من الكثير من المشاكل التي يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتهم! لكن هل سمعت يومًا عن إمكانية علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لا يجب أن تستخدمي أي خلطة لعلاج أي مشكلة يعاني منها طفلك الرضيع إذ يمكن لأصغر الأمور أن تؤثر سلبًا على صحته!

على الرغم من تكاثر الآقاويل حول إمكانية استخدام زيت الزيتون لعلاج الزكام عند الرضع إلا أن هذا الأمر ليس صحيحًا بتاتًا. لذلك، لا تهرعي إلى استخدام الخلطات التي تتداول كثيرًا بين الناس من دون الحصول على كل المعلومات عنها!

هل يمكن وضع زيت الزيتون في أنف الطفل؟

تم تداول هذا السؤال كثيرًا إلا أنه ينصح بتجنب القيام بهذه الخطوة إذ يمكن أن تؤدي إلى معاناة طفلك الرضيع من الكثير من المشاكل والإلتهابات.

هذا ونذكرك مجددًّا بعدم إعطاء الطفل أي دواء أو حبوب خصوصًا خلال السنة الأولى من عمره بسبب إحتمال احتوائها على بعض المكونات التي يمكنها أن تؤثر سلبًا على صحة الطفل.

ما هي الأعراض التي يجب أن تنتبهي إليها؟

في حال كان طفلك يعاني من الزكام، عليك الإنتباه جيدًّا إلى عدم ظهور أعراض جفاف البشرة إذ تؤدي إلى مشاكل مستقبلية. وفي حال لاحظت أن طفلك لم يتبول أو يتبرز لمدة ستة ساعات تقريبًا، إذًا من المفضل تحديد السبب وراء ذلك. كما عليك التأكد من تناول طفلك الطعام كالعادة ومن عدم فقدانه الشهية.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في كل ما يخطر في بالك.

أضف تعليق

التعليقات