أيهما افضل البنج الكلي ام النصفي فى الولادة القيصرية؟

نشر السبت 15/04/2017 16:00 , موقع بُـكرا، وكالات

ايهما افضل البنج الكلى ام النصفى فى الولادة القيصرية؟ من الطبيعي أن يكون قد خطر هذا السؤال في بالك! لكن هل تعلمين ما هو الجواب الصحيح؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

بدايةً، لنبدأ بالتحدث عن الفارق بين البنج الكلي والنصفي. البنج الكلي هو نوع من التخدير يخضع له الإنسان عند خضوعه لعملية جراحية كبيرة، يكون فيها في حالة غياب ولا يشعر بأي ألم. أما البنج النصفي، فيكون الإنسان بكامل وعيه إلا أنه لا يشعر بما يقوم به الطبيب. يعتبر عادةً البنج النصفي أفضل من البنج بالكامل، إذ لا تشعرين بالغثيان والقيء وتتمكنين من العودة إلى تناول الطعام بشكلٍ طبيعي وبشكلٍ أسرع. لكن ماذا لو خضعت للعملية القيصرية؟ أي بنج عليك أن تختاري؟

نادرًا ما يستخدم البنج الكامل في حال خصوعك للعملية القيصرية إذ يفضل الأطباء أن تبقي مستيقظة خلال هذه العملية وذلك للتمكن من رؤية الدعم التي تحصلين عليه من الأطباء وأفراد العائلة وليكون هناك تواصل فوري بينك وبين مولودك. هذا ويمكن للبنج الكامل أن يؤثر بشكلٍ كبير على المرأة الحامل والجنين معًا بسبب المكونات ومختلف أنواع الأدوية التي يمكن أن تدخل الجسم.

لكن في نهاية المطاف، الطبيب وحده هو الذي يقرر ما هو الأنسب والأفضل لك. لذلك، لا يمكنك أخذ هذا القرار بنفسك. تحدثي معه بالموضوع وتأكدي من التفكير مليًّا لأخذ القرار الصحيح.
 

أضف تعليق

التعليقات