اليك، طرق تفيد طفلك ليتعلم الإدخار

نشر الخميس 13/04/2017 12:20 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
اليك، طرق تفيد طفلك ليتعلم الإدخار

الإدخار أمر ضروري في الحياة وهي مناسب لكل الأعمار والفئات من أجل بناء مستقبل أفضل وأنجح ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك كيفية تعليم الاطفال الادخار.
 

- من المفضل على الدوام في كل الأمور والشؤون أن يكون الأهل هم المثال الأعلى والذي يحتذي به أطفالهم، من هنا تحدثي الى طفلك عن كيفية ادخارك للمال عندما كنت في مثل سنّه واجعليه يتشجع على اتباع الطرق عينها في ادخار المال بنفسه وهكذا سيتعلم رويداً رويداً كيفية القيام بالأمر.

- إجعلي إطفالك يشاركون في مخططات الأسرة وقدمي لهم معلومات عن الأمور التي تريدون القيام بها وما تريدون أن تدخروا من أجله وانطلاقاً من هذا الأمر سيشعر الأطفال بالحماس في الإدخار وسيقومون به من دون تردد لمساعدتكم.

- كوني صبورة مع أطفالك لأن الطفل لن يفهم في المراحل الأولى أهمية إدخار الأموال فلا تستعجليه بل أتكريه يتعلم الأمر شيئاً فشيئاً وبالمقابل علميه مفهوم الأولويات في الحياة وكوني مستعدة لكل الأسئلة التي قد يطرحها.

- إتفقي مع أطفالك على مصروف معيّن بحتاجون اليه بالشهر ومن ناحية أخرى توافقي معهم أيضاً على ادخار مبلغ معيّن من هذا المصروف وليكن جزءًا ثابتاً منه.

- وضحي لأطفالك أن الإدخار يكون لمصلحتهم أيضاً ويساعدهم على شراء ملابس جديدة أو ألعاب يريدونها أو يمكنهم من خلال المال الذي ادخروه أن يذهبوا برحلة...

- بعد أن ينجح طفلك في ادخار القليل من الماء لهدف معيّن دعيه ينفق لهذا الهدف بالذات وراقبي أنت خياراته ولتكن مفيدة وبناءة.

- حاولي أن تكوني أنت دوماً المثال الأعلى لطفلك وادخري أمامه وسددي الفواتير في الوقت المحدد واجلبي الحاجيات التي تحتاجين اليها ولتكن مفيدة لك وهو من دون شك سيتعلم منك الكثير. 

أضف تعليق

التعليقات