لأول مرّة في الدراما العربية: "خيانة زوجية" تُحكى من وجهتي نظر!

نشر الأربعاء 12/04/2017 11:10 , موقع بُـكرا

بدأت شركة The Producers، أولى خطواتها لتحويل الثنائية الروائية "أنا شهيرة.. أنا الخائن" للكاتبة نور عبد المجيد الى مسلسل تلفزيوني، بالتعاقد مع أحمد مدحت ليكون مخرج العمل، الذي تقرر أن يتكون من جزئين، كل جزء مؤلف من 30 حلقة، يروي القصة نفسها من وجهتي نظر مختلفتين، وهي المرة الاولى التي يتم فيها تقديم مسلسل عربي بهذه الطريقة.

ويعتبر هذا التعاون الثاني من نوعه بين شركة الانتاج "ذا بروديوسرز" ومدحت، بعد مسلسل "ظرف أسود" الذي عرض في شهر رمضان من العام 2015 ونال مشاهدة واسعة.

"أنا شهيرة وأنا الخائن"، رواية من جزئين مقتبسة عن أحداث حقيقية سجلتها الكاتبة نور عبد المجيد، وقد صدرت عن الدار المصرية اللبنانية على كتابين في عام 2013، تحكي الكاتبة من خلالها على لسان بطلي القصة شهيرة ورؤوف حكايتهما من وجهة نظر كل منهما بشكل منفصل بالكتابين، ويقدم الكتاب الأول القصة كما عاشتها شهيرة، ويقدم الثاني وجهة نظر رؤوف الطرف الآخر في العلاقة، وتتخذ من الخيانة الزوجية والانتقام محوراً رئيسياً في الحكاية، فبعد أن قام رؤوف بخيانة شهيرة تقرر الأخيرة الانتقام بنفس الطريقة، بدافع الانتقام والثأر لكرامتها الشخصية لكن الأمر كان مريراً على كليهما.

وتأتي خطوة تحويل الثنائية إلى مسلسل، استمراراً في سعي The Producers لاستثمار الاعمال العربية الناجحة غير المستغلة سينمائياً وتلفزيونياً، فقد سبق أن حصلت الشركة على حقوق تحويل سلسلة "رجل المستحيل" للكاتب نبيل فاروق الى عمل فني، كما تعمل الشركة حالياً على تحويل رواية "دراغونوف-الوغد المجهول" للكاتب ابراهيم المحلاوي الى فيلم سينمائي، وقامت سابقاً بتحويل رواية "هيبتا" للمؤلف محمد صادق الى فيلم "هيبتا-المحاضرة الاخيرة" الذي تجاوزت ايراداته 26 مليون جنيه في شباك التذاكر.

يشار الى ان نور عبد المجيد كاتبه روائية شغلت العديد من المناصب منها مسؤول تحرير مجلة المدى ومساعد رئيس تحرير مجلة روتانا، وصدر لها العديد من الدواوين والروايات الناجحة مثل ديوان "وعادت سندريلا حافية القدمين"، وروايات "الحرمان الكبير"، "نساء ولكن"، "اريد رجلاً" التي تحوّلت الى مسلسل تلفزيوني يحمل الاسم نفسه في العام 2015.

المصدر: لبنان24

أضف تعليق

التعليقات