هذا هو افضل شراب لتسمين الاطفال!

نشر الخميس 06/04/2017 12:24 , موقع بُـكرا، وكالات

من الطبيعي ألا يكون للطفل النشاط الكافي لمتابعة نهاره في حال لم يحصل على عدد السعرات الحرارية التي يحتاج إليها خلال النهار. أما في حال فقط الطفل شهيته، فقد يفضل تناول بعض المشروبات أو مخفوقات الحليب بدلًا من تناول الطعام. لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم افضل شراب لتسمين الاطفال.

تتعدد كثيرًا المشروبات اللذيذة والصحية التي يمكنك تقديمها لطفلك. أما من أبرزها:

مخفوق العنب البري: يحتوي هذا المخفوق على 300 سعرة حرارية وعلى 8 غرامات من الدهون و170 ميليغرام من الصوديوم و12 غرامًا من البروتين وغيرها من العناصر الغذائية. أما طريقة عمل المخفوق فسهل! تحتاجين إلى كوب من الحليب خالي الدسم وملعقة من الشوكولاته البودرة وكوب من العنب البري المجمد وكوب من الخوخ المجمد وغير المحلى وملعقة من زبدة الفول السوداني ونصف حبة من الموز وملعقة كبيرة من بذور الكتان.

مخفوق حليب الصويا: يحتوي هذا المخفوق اللذيذ على 285 سعرة حرارية و8 غرامات من الدهون و28 غرامًا من السكر و7 غرامات من البروتين وعدد من العناصر الغذائية الأخرى. أما طريقة التحضير فتكون من خلال خلطة 8 أوقية من حليب الصويا الفانيليا مع ملعقتان كبيرتان من بذور الكتان مع نصف كوب من الخوخ المجمد وملعقتان كبيرتان من السكر.

لذلك، في حال كان طفلك يعاني من نقص في الوزن ولم يتناول الطعام كثيرًا، حاولي تجربة مخفوق العنب البري أو مخفوق حليب الصويا بهدف زيادة وزنه.

لكن على الرغم من صحة هذه المشروبات إلا أننا لا ننصحك باستبدال المخفوق مع أي وجبة أخرى. في نهاية المطاف، يجب على طفلك أن يتبع نظام غذائي صحي وأن يتناول الطعام بشكلٍ طبيعي.
 

أضف تعليق

التعليقات