علامات تدل على إصابتك بسرطان الثدي، لا تهمليها

نشر الأحد 02/04/2017 13:00 , موقع بُـكرا، وكالات
thinkstock
علامات تدل على إصابتك بسرطان الثدي، لا تهمليها

يعد سرطان الثدي من بين أكثر الأمراض خطورة تصيب النساء وتهدد حياتهن، يتجلى هذا المرض في نمو أورام سرطانية في الثديين أو أحدهما، غالبا ما يصيب النساء فوق الـ 50 سنة.

تساهم عدة عوامل في تكون هذه الأورام السرطانية في الثدي منها، الوراثة، التدخين، السمنة، سوء التغدية، التغيرات الهرمونية، استهلاك وسائل منع الحمل لفترة طويلة، سن اليأس… والعديد من العوامل التي تعزز تنمية الخلايا السرطانية، يصعب علاج هذا المرض في مراحله المتقدمة بينما الكشف المبكر يزيد من فرصة تفوقك على المرض. إليك 5 علامات تدل على إصابتك بسرطان الثدي.

1 – الشامات:

عادة ما ترتبط الشامات بسرطان الجلد، لذا ينصح مراقبة الشمات فتغير لونها أو حجمها أمر مقلق، فالشمات تعطي إنذار على ارتفاع الهرمونات الجنسية في الدم مما يحفز إصابك بسرطان الثدي.

2 – السعال المستمر:

يعد السعال من أحد أعراض الحساسية أو تهييج الحلق والجهاز التنفسي، إذا استمر السعال بعد أخد أدوية علاجه يجب استشارة الطبيب قد تكون إحدى أعراض الإصابة بسرطان الثدي.

3 – المثانة:

تصاحب سرطان الثدي الإضطربات الهرمونية، مما يتسبب في تجفيف مجرى البول وقد يسمح بمرور البول أو تسربه إلى الخارج دون السيطرة عليه والشعور بضغط كبير على المثانة أثناء السعال.

4 – التعب غير المبرر:

إذا كنت تشعرين بتعب جسدي ونفسي بشكل روتيني وتعب غير مبرر، قد تكون إحدى علامات إصابتك بسرطان الثدي، كتعطيل حركتك اليومية كعدم القدرة على تسلق السلالم.

5 – آلام في الظهر بدون سبب:

يتسبب نمو الأورام السراطانية في آلم شديد في الظهر خاصة في الضلوع أو العمود الفقري، إذا شعرت بآلام الظهر بشكل مستمر رغم العلاج، استشيري الطبيب فورا.


 

أضف تعليق

التعليقات