تنزانيا تستعين بأطباء فلسطينيين للنهوض بواقها الصحي

نشر الخميس 30/03/2017 18:49 , وكالات

وقّعت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي اتفاقية تعاون في المجال الطبي مع ووزارة الصحة في حكومة تنزانيا، يتم بموجبها تبادل الخبرات الفنية وإرسال بعثات طبية فلسطينية للمساهمة في النهوض بالواقع الصحي في تنزانيا، وذلك ضمن إطار "برنامج التضامن من خلال التنمية في أفريقيا" الذي تنفذه الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي.

ووقع الاتفاق عن حكومة زنجبار وزير الصحة محمود خميس كومبو وسفير فلسطين لدى تنزانيا حازم شبات ممثلا عن الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي مساء أمس الأربعاء.

وتخلل حفل التوقيع كلمة للوزير كومبو أعرب فيها عن اعتزاز زنجبار بعلاقات الصداقة المتينة التي تربط الشعبين والقيادتين، مرحبًا بهذه اللفتة التي تقدمها فلسطين لشعب تنزانيا وهو ما يؤكد على عمق هذه الروابط.

من جانبه، شكر السفير شبات الوزير كومبو وكافة إدارات وزارته على حسن التعاون على مدار الشهور الماضية لإتمام مذكرة التفاهم والتي تأتي لتعكس توجيهات القيادة الفلسطينية بتطوير العلاقات الاخوية التي تربط فلسطين بتنزانيا وزنجبار من خلال التعاون البناء وتنفيذ المشاريع الهادفة التي تخدم التنمية في كلا البلدين.

ويأتي توقيع الاتفاق بعد جهود حثيثة وتعاون وثيق بين الوكالة الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى تنزانيا تنفيذاً لتوجيهات الرئيس بضرورة تعزيز علاقات التعاون مع الدول الصديقة وبشكل خاص في القارة الافريقية.

وبموجب هذا التعاون سيتم الاستعانة بالخبرات الطبية الفلسطينية في مختلف المجالات للقيام بمهام طبية في مختلف المناطق في زنجبار واجراء عمليات جراحية متعددة في المستشفيات التنزانية وتأهيل وتدريب الطواقم المحلية بما يُسهم في النهوض بالواقع الطبي في زنجبار.

أضف تعليق

التعليقات