أركان بيتككايا أول فنان تركي يغزو هوليوود بأجر خيالي

نشر الجمعة 31/03/2017 07:29 , موقع بُـكرا

احتفت الصحافة التركية بتوجّه الممثل التركي أركان بيتككايا بطل المواسم الثلاثة من مسلسل "حطام" المعروف عربياً بـ"عشق ودموع" إلى العالمية، بعد توقيعه عقد مسلسل أمريكي تركي مشترك بأجر خيالي قدره عشرة ملايين ليرة تركية أي ما يوازي ثلاثة ملايين ونصف مليون دولار أمريكي، وهو أعلى أجر يحصل عليه فنان تركي من شركة الإنتاج العالمية الأمريكية قبل إنتهاء عرض مسلسله بأيام قليلة، لينضم بذلك إلى نادي النجوم العالميين المتعاقدين مع الشركة ذاتها على غرار براد بيت، توم كروز، جورج كلوني وروبرت دي نيرو.

وسينتقل أركان بيتككايا مع عائلته للإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية في نيسان/أبريل المقبل، لينخرط في دورات لغة إنكليزية مكثفة قبل بدء التصوير في أمريكا وتركيا.

وبهذا لن يحصل أركان بيتككايا على إجازة للراحة كعادته بعد إنجازه أي عمل، وسيبدأ فوراً بتعلم اللغة الإنكليزية والتصوير دون راحة.

وبينما يحلم كافة نجوم تركيا بهذه الفرصة ويسعون إليها من خلال دخولهم دورات تمثيل ودراما ولغة إنكليزية في أرقى معاهد التمثيل في لندن ولوس أنجلوس مثل كيفانش تاتليتوغ ومراد يلدريم وكرم بورسين وشاتاي أولسوي ومحمد جنسور، أتت الفرصة لأكبرهم سناً وخبرة أركان بيتككايا الذي يتمتع بمواصفات النجم العالمي الأقل وسامة ربما، لكنه الأكثر رجولة وحضوراً وتأثيراً على الشاشة.

وللآن لم يفشل أي عمل درامي لأركان بيتككايا، ومعظم المسلسلات التي تصدى لبطولتها مكونة من موسمين أو ثلاثة، ومن أشهر أعماله "ديلا هانم" و"على مر الزمان"، و"حطام" الذي لم يؤثر على نجاحه خلافه الشخصي مع بطلته نورغول يشلشاي التي قادته للمحاكم متهماً إياها بالقذف والتشهير به لكنه تنازل مؤخراً عن القضية دون إبداء أسباب تراجعه.

وتعرض حالياً الحلقات الأولى من مسلسله "عشق ودموع" بنجاح على قناة mbc1 ،ويتابعه العرب باهتمام بالغ.

أضف تعليق

التعليقات