هل يمكن علاج الحرارة عند الاطفال بالبصل؟

نشر الثلاثاء 28/03/2017 13:30 , موقع بُـكرا، وكالات

هل يمكن علاج الحرارة عند الاطفال بالبصل؟ يعرف البصل بفوائده العديدة إذ يحتوي على بعض العناصر الغذائية التي تفيدنا! لكن هل بإمكانه علاج هذه المشكلة الصحية التي تصيب الأطفال والكبار معًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير بعض الدراسات إلى أنه في حال وضع البصل في الغرفة التي يتواجد بها طفلك، تحدين من الأعراض التي يمكن أن تترافق مع مشكلة ارتفاع درجة حرارة الجسم. لذلك، جرّبي هذه الطريقة وقطعي حبة البصل نصفين وضعيها في كوب صغير في غرفة الطفل.
 

هذا وكانت تستخدم منذ القدم كمادات البصل من أجل علاج العديد من المشاكل الصحية مثل التهاب المفاصل والسعال ونزلات البرد. كما يصف بعض الأطباء البصل من أجل علاج مختلف أنواع الفيروسات والعدوى.

في هذا السياق، يقال إلى أن البصل الأبيض أكثر فعالية من البصل الأحمر لعلاج هذه المشاكل الصحية الشائعة. أما في حال قررت وضع البصل في المنزل بهدف خفض حرارة الطفل، فعليك التأكد من تقشيره وعدم تركه كما هو.

وطريقة أخرى لإستخدام البصل لهذه الغاية تكون من خلال وضع قطعة من البصل في جوارب الطفل قبل خلوده إلى النوم. حاولت نسبة كبيرة من النساء اعتماد هذه الطريقة سابقًا وأشرن إلى أنهن استيقظن في اليوم التالي من دون شعورن بأي عارض مزعج أو مؤلم.

أخيرًا، لا ضرر في تجربة هذه الطريقة إذ لن تؤثر سلبًا على صحة الطفل. لكن في حال لم تشعري بتحسن حالته، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيصف له الدواء المناسب!
 

أضف تعليق

التعليقات