لا ترتدي خاتم زواجك في هذه الأماكن.. لهذه الأسباب؟

نشر السبت 18/03/2017 18:56 , موقع بُـكرا
لا ترتدي خاتم زواجك في هذه الأماكن.. لهذه الأسباب؟

خاتم الخطوبة أو الزواج يعني الكثير بالنسبة للمرأة، لهذا عليكِ الحفاظ على لمعانه وإشراقه، وتجنب العوامل التي قد تؤدي للإضرار به، أو فقدانه، حتى لو كان هناك تأمين على خاتمك، فبالتأكيد لديكِ مهام كثيرة لا ترغبين في تعطيلها مقابل الدخول في تلك الأمور المعقدة، وللحفاظ على خاتمك الثمين، هناك بعض الأماكن التي ينبغي عليكِ خلع خاتمك حين تكونين فيها:

1- على الشاطئ:

يُفضل عدم ارتداء خاتم الزواج على الشاطئ لسببين: الأول والأهم هو أن من السهل فقدان الخاتم دون أن تشعري داخل الرمال او المياه، وهنا يصبح من المستحيل العثور عليه.

أما السبب الثاني فهو حبات الرمال الدقيقة التي قد تنحشر داخل ثنيات الخاتم، أو تحت أحجار الماس الموجودة فيه، كما أنكِ بالتأكيد لا ترغبين في تطبيق الكريم الواقي من الشمس بينما ترتدين خاتمك، حيث إنه يسبب إطفاء اللمعة المحببة بأحجار الخاتم.

2- صالة الألعاب الرياضية:

إن كنتِ تمارسين تمرينات الكارديو مثلاً، فلا ضرر من ارتداء خاتمك في الجيم، ولكن في حالة رفع الأثقال، أو ممارسة الرياضات التي تتطلب احتكاكاً جسدياً عنيفاً، هنا يحدق الخطر بخاتمك، وخاصة الأحجار الصغيرة، وعموماً يُفضَّل خلع الخاتم عند ممارسة أي حركات عنيفة.

3- الاستحمام:

على غرار الكريم الواقي من الشمس، فإن الشامبو والبلسم، ومستحضرات التجميل تتراكم على ماستك الثمينة مسبّبة انطفاء لمعتها، ومع الوقت يصبح من الصعب تنظيفها واستعادة رونق الخاتم، وينطبق الأمر كذلك على اللوشن المعطر، وأمصال الشعر التي تستخدمينها بعد الاستحمام.

4- النزول إلى بركة السباحة:

الأمر هنا يختلف عن البحر المفتوح، ففلاتر التنظيف يمكن أن تعيد لكِ خاتمك في حالة فقدانه، ولكن الضرر الحقيقي يأتي من الكلور والمواد الكيميائية الموجودة في مياه برك السباحة، التي يمكن مع تكرار التعرض لها أن تسبّب تغيير لون معدن خاتمك إلى الأبد.

5- التنظيف:

يجب خلع الخاتم عند القيام بأي مهمة من مهمات التنظيف المختلفة، مهما كانت بسيطة، وخاصة إن كان خاتمك يحتوي على أحجار كريمة ملونة بدلاً من الماس، فمواد التنظيف تعمل على تآكل معدن الخاتم، وصبغ الأحجار بشكل يصعب تنظيفه.

أضف تعليق

التعليقات