الصحة: 75% من كادر التمريض والقبالة بالضفة إناث

نشر الخميس 16/02/2017 19:30 , وكالات
الصحة: 75% من كادر التمريض والقبالة بالضفة إناث

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الكادر التمريضي والقبالة العامل في مختلف المراكز الطبية في الوزارة، بلغ 2366 ممرضا وقابلة، خلال عام ٢٠١٦.

وبحسب إحصائية صادرة عن الوزارة تسلمت "صفا" نسخة عنه فإن عدد الممرضين والممرضات في مراكز الرعاية الاولية في مختلف مدن وقرى الضفة الغربية ٦٩٩ ممرضاّ وممرضة، خلال العام الماضي، حيث تشكل نسبة الاناث ٨٩٪ مقابل ١١٪ فقط من الذكور.

فيما يبلغ عدد الممرضين في شبكة المستشفيات الحكومية، 1484 ممرضاً وممرضة، تشكل نسبة الذكور منهم نحو 40% مقابل 60% تقريباّ من الاناث، وبلغ عدد القابلات 183 قابلة.

ويشكل الكادر التمريضي والقبالة في وزارة الصحّة نحو 30% من مجموع العاملين في مختلف مراكز وزارة.

وقال وزير الصحة جواد عواد إن الكادر التمريضي والقبالة العامل في المستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الاولية يعمل جنبا إلى جنب مع الكادر الطبي بشكل تكاملي، لتوفير الخدمة الصحية الأمثل للمواطنين في الوقت المناسب.

وأكد سعي الوزارة الدائم في توفير مختلف الكوادر الطبية والتمريضية في المراكز الطبية في الوطن حسب احتياج هذه المراكز واقسامها، مشيرًا إلى سياسة الوزارة في توفير المزيد من المراكز الطبية في مختلف المدن والقرى الفلسطينية لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين، كل في أماكن سكنهم وتلقيهم للعلاج.

أضف تعليق

التعليقات