كان يا مدينة، ألبوم موسيقيّ جديد لفرج سليمان

نشر الخميس 09/02/2017 10:00 , موقع بُـكرا
كان يا مدينة، ألبوم موسيقيّ جديد لفرج سليمان

خلال الأيام القريبة، سوف يُصدر الموسيقيّ الفلسطينيّ، فرج سليمان (بيانو)، ألبومه الموسيقيّ الثّاني بعنوان "كان يا مدينة | Once upon a city"، من ألحانه وتوزيعه، يرافقه موسيقيًا كلّ من حبيب شحادة حنّا (عود)، رامي نخلة (درامز) وشادي عويدات (جيتار باص).

يضمّ الألبوم 8 مقطوعات موسيقيّة، بحث فرج سليمان من خلالها عن علاقة جديدة بين البيانو والموسيقى الشّرقيّة، مع لمس عناصر موسيقيّة غربيّة من عوالم الجاز والرّوك. جزء من المواد الموسيقيّة قُدّمت على منصات عروض لكنها لم تُسجّل، وأعاد توزيعها بحسب الطّابع الجديد للألبوم الموسيقيّ.

في حديث عن اسم الألبوم "كان يا مدينة | Once upon a city" يقول فرج سليمان: "يجمع الألبوم صورًا وحكايات مركزها المدينة؛ من المدينة التي تُدمّر في الحرب، إلى المدينة التي يمشي فيها شاب وفتاة في أوّل لقاء لهما. الموسيقى في هذا تُجسّد ما تُضفيه المدينة من قسوة واغتراب، وتبحث فيها عن مساحات حميميّة وشخصيّة رغم الصخب."

سوف يتم الإعلان عن أماكن بيع الألبوم الموسيقيّ "كان يا مدينة | Once upon a city" قريبًا، بالإضافة إلى العناوين الرّقميّة التي ستوّفر فيها الألبوم الموسيقيّ. كما سيتم الإعلان عن تفاصيل أمسية إطلاق الألبوم من حيفا قريبًا.

من الجدير بالذكر أنّ صورة الغلاف من تصوير سَهير عبيد زعبي، وتصميم الألبوم الموسيقيّ للمصمم الغرافي وائل واكيم.

أضف تعليق

التعليقات