كيف تقين نفسك من نزلات البرد اثناء الحمل؟

نشر الأثنين 30/01/2017 11:30 , موقع بُـكرا، وكالات

لا شك في أن ما من أحد ليس معرضًا للإصابة بالزكام او بنزلات البرد أثناء الحمل، لكن ماذا لو أصيبت به الحامل؟

كثيرًا ما تصاب المرأة الحامل بالزكام أثناء حملها وهو لا يشكل خطرًا على حياة جنينها لدى تداركه في بدايته. لكن في كلتا الحالتين تبقى الوقاية أفضل من ألف علاج، لذا اليك عزيزتي الحامل بعض الإرشادات التي ستساعدك على حماية نفسك من نزلات البرد او الزكام أثناء حملك.

تجنبي التعرض للتغير المفاجئ في درجات الحرارة: ضعي سترة قطنية على كتفيك لدى خروجك في جو بارد حتى في فصل الصيف، ولا تجلسي في مكان مكيف شديد البرودة لتفادي تأثير تغيرات الحرارة هذه عليك.

نامي جيدًا: احصلي على عدد كافٍ من النوم يوميًا اي ما لا يقل عن 7 ساعات، فالنوم يحصّن مناعتك ويساعدك على الوقاية من نزلات البرد.

إهتمي بغذائك: احرصي على الحصول على التغذية المناسبة لذا أكثري من تناول الخضروات والفواكه الطازجة والبروتين التي تمدك بالفيتامينات والمعادن المقوية لجهاز المناعة لديك.

انتبهي لنظافة يديك: احرصي على غسل يديك بانتظام وبخاصة لدى تواجدك مع اشخاص مصابين بالزكام. وهنا من الأفضل الا تتواجدي معهم في الغرفة نفسها.

مارسي الرياضة: قومي بممارسة الرياضات التي ينصحك بها طبيبك فالرياضة تقوي جسمك وتجعله يقاوم الأمراض أكثر.

اكثري من الفيتامين C: وأخيرًا، اكثري من تناول البرتقال او العصائر الطبيعية التي تحتوي على فيتامين C الذي يقوي مناعتك على الفيروسات وعلى نزلات البرد بشكل خاص.

أضف تعليق

التعليقات