ولادة 5400 طفل في المركز الطبي للجليل واجراء أكثر من 16,000 عملية جراحية خلال العام 2016

نشر الخميس 12/01/2017 13:00 , موقع بكرا
 ولادة 5400 طفل في المركز الطبي للجليل واجراء أكثر من 16,000 عملية جراحية خلال العام 2016



لخصّ المركز الطبي للجليل في نهاريا السنة الماضية 2016 بأخبار سارّة وانجازات ايجابية، حيث أنه تم افتتاح العديد من الأقسام الهامة والوحدات المتطورة في المركز ومنها: جراحة المخ والأعصاب لدى الأطفال، قسم أنف أذن وحنجرة، مراكز خاصة للعمليات والعديد من التطورات. ويأمل طاقم المركز على انجاز الكثير خلال السنة الجديدة 2017 حيث يعمل الطاقم على تطوير أقسام جديدة والعمل على قسم الأبحاث.

استقبل المركز الطبي للجليل ما يقارب 125 الف شخص، ومنهم 56300 مريض مكث في المركز للعلاج في أقسام مختلفة، وقد وُلد 5411 طفل في القسم الجديد الذي تم افتتاحه خلال السنة في المركز والذي ضم 12 غرفة ولادة تعمل لخدمة المرأة عند الولادة.

وقد أجري في المركز 16,150 عملية جراحية في أقسام العمليات الجراحية، كما كان هناك 320 قسطرة دماغ، وفي هذا السياق يشكر طاقم المركز على التبرعات التي قُدمت للمركز والتي تساهم بدورها في بناء أقسام جديدة خلال العام الحالي.

ويذكر أنه خلال عام 2016 أُجريت 308,000 عملية تصويرية في أقسام التصوير في المركز والتي تشمل الـ -MRI وفحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي وفحص الـC.T. كما تمت متابعة 42,000 حالة من المرضى الذين يعانون الفشل الكلوي والذين يزورون المشفى كل أسبوع لغسيل الكلى (الدياليزا). هذا وزار المركز 207,800 مريض في الأقسام الخارجية للمركز الطبي للجليل والذين يعملون من خلالها على العلاج والاستشارة أيضا لكل سكان المنطقة والذي يبلغ عددهم الـ 600 الف مواطن. ولهذه الأقسام يمكن الوصول دون تحويل من الطبيب في صندوق المرضى، حيث تخدم الأقسام كل من يريد مساعدة مقابل مبلغ بسيط.

وفي هذا السياق يقول مدير المركز الطبي للجليل، الدكتور مسعد برهوم: "ها نحن نلخّص سنة جديدة في خدمتنا للمواطنين وخاصة سكان الشمال، وبهذه المناسبة أود شكر وزير الصحة يعكوف ليتسمان الذي يدعم كل انجازاتنا لخدمة المجتمع ولتطوير المهنية في المركز. كما أوّد شكر جميع رؤساء أقسام وزارة الصحة والمالية بحيث أنهم دائما يمدون يد التعاون والتشجيع لنا في كل خطوة وفي كل مشروع جديد لنا. ومن الجدير ذكره بأننا طوّرنا أقسام كقسم الولادة الذي بدوره يخدم المرأة وطفلها بأفضل صورة، كما كان هناك تطوير لعدة أقسام في المركز من أجل تقديم أفضل هدمة لكل من يزورنا للعلاج، كقسم الأطفال، ومن الجدير ذكره بأننا قد افتتحنا أقسام جديدة كقسم العمليات الجراحية للأطفال، قسم أنف، أذن وحنجرة، وحدة جراحة الأعصاب والعديد من الأقسام الأخرى. في الآونة الأخيرة نحن نعمل على مشاريع جديدة إضافية وذلك من أجل خدمة الجمهور والمرضى لتقديم أفضل خدمة ومنها بناء مختبر للأبحاث وتطوير أقسام أخرى في المركز، ومن أهم مبادئنا هو إعطاء العلاج المهني والانساني والمليء بالأخوة بين الطاقم الذي يشمل 2600 عامل وبين المرضى، والأمر الذي يجعل عملنا مهني هو التطور الذي نعمل عليه من الجانب الطبي المهني والتكنولوجي."
 

أضف تعليق

التعليقات