أفكار تساعدك في الحصول على مائدة عشاء ملفتة!

نشر الخميس 05/01/2017 18:00 , موقع بُـكرا، وكالات
تصوير: thinkstock
أفكار تساعدك في الحصول على مائدة عشاء ملفتة!

تعتبر موائد الطعام في المنزل من ابرز الامور التي توليها ربة البيت اهتماماً كبيراً خصوصاً في حال كانت تستقبل ضيوفاً لتناول الغداء او العشاء. ولتسهيل المهمة على النساء الراغبات باعتماد ديكور مبتكر ومميز للعشاء، اليكم هذه النصائح...

أولا، عند تحضير المائدة لتوزيع الطعام عليها وتوزيع الاطباق والادوات، لا بد من ان تحرصي في البداية على اختيارها من الصنف عينه، أي ان تختاري الاطباق المتشابهة في ما بينها، وأن تختاري الادوات القريبة منها سواء من حيث التصميم او اللون أو الزينة.

ثانياً، ايضاً لترتيب مائدة العشاء يمكنك الاستعانة ببعض الاكسسوارات المناسبة للمائدة خصوصاً في المساء، كالشموع الصغيرة التي تقومين بتوزيعها في اكثر من مكان على المائدة، او الشمعدان الكبير الذي يتوسط المائدة او تضعين اثنين منه على جانبي الطاولة، وذلك تبعاً لحجم المائدة.

ثالثاً، ايضاً من الافكار المساعدة على ترتيب المائدة هو اختيار الوان المفارش المناسبة للمائدة في المساء، وفي هذا الاطار، تعتبر الالوان الداكنة من افضل الالوان التي يمكن استعمالها لتزيين مائدة الطعام في المساء كونها تمنح الغرفة بعض الرومنسية والاجواء الهادئة الدافئة.

رابعاً، يمكنك أيضاً ان تختاري بعض الورود الصغيرة او النباتات الصغيرة لتزيين جوانب المائدة، خصوصاً وأنها تضفي لمسة من الفرادة الى المائدة، ويمكن أن تختاري النبات او الورود الاكثر رواجاً في الفصل الذي تنظمين فيه العشاء.

خامساً، كذلك، يمكن في هذه الحالة أن تختاري الفوط الملائمة لوضعها بجوار الاطباق، فيمكن أن تحمل بعض الزينة الفريدة الملائمة للمساء كالنجوم أو القمر او غيرها، بالاضافة الى أن الوان الفوط تساهم في تحديد اناقة المائدة، فلا تلجئي الى الفوط المرقطة أو المزينة بالورود والنبات، بل اختاري الالوان البراقة نسبياً، كالفضي والذهبي الفاتح.

أضف تعليق

التعليقات