خدع مجربة لتلميع السيراميك والأرضيات

نشر الأربعاء 21/12/2016 12:15 , موقع بكرا
تصوير: Thinkstock
خدع مجربة لتلميع السيراميك والأرضيات

تعاني الكثير من ربات المنازل من بقع السيراميك والأرضيات، فتتراكم الأوساخ في الفراغات بين السيراميك ليصبح مظهره باهت وغير نظيف. لذلك، نبحث جميعًا عن أفضل الحلول لتنظيف تلك الآثار والبقع بسهولة دون جهد.

إليكِ أفضل الخدع البسيطة والمجربة لتنظيف الأرضيات والسيراميك بسهولة:

1- الخل:
خلط الخل مع الماء عند تنظيف الأرضيات للتطهير وإزالة الأوساخ والبقع الصعبة. أضيفي كوبًا واحدًا من الخل الأبيض إلى وعاء من الماء واستخدميه لمسح الأرضيات بشكل منتظم وتمتعي بأرضيات لامعة وأكثر تعقيمًا.

2- عصير الليمون:
لتنظيف الأرضيات بشكل سريع، هل جربتِ استخدام عصير الليمون؟ اخلطي عصير الليمون مع الماء قبل تنظيف الأرضيات. فلا يساعد فقط على استعادة اللمعان للأرضيات، لكن يزيل أيضًا الخدوش والبقع العنيدة.

3- منعم الملابس:
نعم، تستطيعين استخدام منعم الملابس لتنظيف الأرضيات وتلميعها، وللحصول على أرضية رائعة جذابة ومنعشة أيضًا. لكن تأكدي من إزالة آثاره تمامًا ومسح الأرضيات بالماء الفاتر، وإلا قد يترك بعض العلامات والآثار.

4- النشادر:
أضيفي نصف كوب من النشادر أو الأمونيا إلى دلو ملئ بالماء لتحصلي على مزيج رائع لتنظيف السيراميك وأرضيات المنزل. لكن احذري من استخدامه في حالة وجود أي مشكلات صحية ترتبط بالجهاز التنفسي، فتتميز الأمونيا برائحتها النفاذة. كما يجب أن تقومي بفتح النوافذ وتهوية المنزل جيدًا أثناء استخدامها لتجنب حالات الاختناق.

5- الماء الدافئ:
إن كانت أرضيات منزلك من الرخام الأسود، فلا تستخدمي أي مكونات حامضية، فقد تتسبب في تلف وتآكل الرخام. بدلًا من ذلك، استخدمي الماء الدافئ مع سائل تنظيف الأطباق فقط لتنظيف الأرضيات وتلميعها.

أضف تعليق

التعليقات