في اي شهر سيستطيع طفلك الجلوس؟

نشر الأربعاء 21/12/2016 08:48 , موقع بُـكرا، وكالات
تصوير: Thinkstock
في اي شهر سيستطيع طفلك الجلوس؟

على الرغم من ان نمو الاطفال يختلف ما بين طفل وآخر، الا ان هناك العديد من الأمور التي تكون جامعة ما بين الاطفال جميعهم، وعدد من القواعد التي يجب العمل على الالتزام بها بطريقة كاملة، سواء لناحية الوقت المناسب لجلوس الطفل أو لناحية الشهر المناسب الذي يجب ان يبدأ بتناول المأكولات الصلبة. ففي اي شهر يستطيع الطفل الجلوس؟

في اي شهر يستطيع الطفل الجلوس

يشدد الكثير من الاطباء على الاطفال يبدأون مع بلوغ الشهر الرابع بتعلم الطريقة الافضل للجلوس، وصولاً الى الشهرين السابع والتاسع، واللذين يعتبران أساسيان لناحية تمكن الطفل من اكتساب هذه المهارة لا سيما وان جلوس الطفل، قد يكون الخطوة الأولى والاساسية لكي يتمكن من السيطرة على جسمه في المستقبل وبالتالي اكتسابه مهارة المشي في ما يلي، لا سيما وان مرحلة الجلوس تأتي عادة بعد أن يتقن طفلك التدحرج وقبل أن يتعلم الحبو أو الزحف.

وللوصول الى هذا الهدف المنشود من قبل الأم يجب مساعدة الطفل لا سيما منذ الأشهر الأولى اذ يجب على الام ان تضع طفلها يومياً فترة من الوقت على بطنه، ومرةً بعد مرة سوف يُحاول أن يرفع رأسه، وهذا مهم لكي تصبح عضلات الرقبة والظهر أقوى.


وعندما يبدأ الطفل بالجلوس اعتباراً من الشهر الرابع يجب العمل على جعل مسافة بين رجلي الطفل حتى يستطيع أن يُوازن جسمه أكثر خلال الجلوس.

الا ان مهارة الجلوس وعلى الرغم من ان الكثيرين يعتبرون انها من المهارات السهلة جداً الا انها تحتاج بعض التدريب والمساعدة من قبل الأهل بشكل عام والام بشكل خاص، لا سيما في الايام الأولى، اذ قد يقدم الطفل على الانحناء إلى الأمام على ذراعيه للحفاظ على توازنه. ولذلك فان الاطباء ينصحون في هذه الفترة بالاعتماد على احاطة الطفل بالوسائد الناعمة في حال تعرض للسقوط، لا سيما وانه عندما تقوى عضلات طفلك، سيتمكن من الجلوس بدون مساعدة 

في اي شهر سيستطيع طفلك الجلوس؟

أضف تعليق

التعليقات