5 أسئلة تطرحها كل ام حديثة!

نشر الأثنين 19/12/2016 11:28 , موقع بُـكرا، وكالات
تصوير: thinkstock
5 أسئلة تطرحها كل ام حديثة!

عندما يصبح الرجل والمرأة آباء للمرة الأولى تكون كل الأمور جديدة وغريبة بالنسبة اليهم، وقد يخطئون مرات كثيرة في تعاملهم مع طفلهم الرضيع، بتحميمه أو بإطعامه مثلًا الى حين تكيّفهم مع هذا التغيير ومع حاجات الطفل الرضيع.

لكن في هذه المرحلة الأولى من المفضل أن يطرحوا أسئلة ولو كانت سخيفة بعض الشيء على أهلهم أو طبيب الأطفال عوضًا عن ارتكاب الأخطاء التي قد تكون فادحة. اليك عيّنة من الأسئلة التي يطرحها كل الأباء الجدد في هذا المقال.

"كم من الوقت علي إرضاع طفلي؟": ينصح بـ الرضاعة الطبيعية لمدة عام واحد، أما المدّة الضرورية فهي ستة أشهر على الأقل. لكن الأطباء يقولون إنّ على المرأة أن تفطم طفلها عندما تتعب من الرضاعة ولم تعد سعيدة بقيامها بهذه الأخيرة. كما أنها تستطيع إرضاع طفلها بقدر ما تشاء من وقت طالما لا تزال تستمتع بها.

"هل عليّ تعقيم زجاجات الحليب والمصاصات بعد كل استخدام؟": يفضّل تعقيم هذه الزجاجات بعد كل استخدام. لكن بما أنّ الأمر قد يكون صعبًا بعض الشيء، ينصح الأطباء بغسل الزجاجة جيدًا بالماء والصابون بعد الإستخدام ثم القيام بتعقيمها في المساء.

"هل من الطبيعي أن يكون براز طفلي أخضر اللون؟": لا تقلقي عزيزتي إذا كان لون براز طفلك باللون الأخضر فلون البراز يختلف مع اختلاف غذاء طفلك سواء كان هذا الأخير مرتكزًا على حليبك أنت أو الحليب الصناعي.

"هل يجوز إيقاظ الطفل من نومه عنوة لإطعامه؟": بعد بلوغه ستة أشهر يمكن إيقاظ الرضيع بشكل طبيعي من أجل أن يعتاد على نظام معين أما قبل هذا العمر فلن يكون الأمر سيئًا إذا كان الهدف أن يكسب الوزن.

"هل من الضروري أن أضع له قبعة طيلة الوقت؟": ليس من الضروري أن يرتدي الرضيع قبعة طيلة الوقت داخل المنزل أبدًا، ضعي له القبعة قبل خروجه الى جو أكثر برودة من جو المنزل ولا حاجة لها في داخله.

أضف تعليق

التعليقات