فوائد لا تعرفينها عن كبسولات فيتامين E للبشرة والجلد

نشر الخميس 15/12/2016 13:00 , موقع بُـكرا، وكالات
تصوير: thinkstock
فوائد لا تعرفينها عن كبسولات فيتامين E للبشرة والجلد

كبسولات فيتامين E ليست فقط مجرد مكملات غذائية يتم تناولها عن طريق الفم لتعويض النقص في الجسم، ولكنها أيضا علاج فعال لمشكلات كثيرة تخص البشرة وهناك أوجه عديدة لاستخدام هذه الكبسولات على الجسم سنستعرضها في الموضوع التالي.

يعتبر فيتامين E من المغذيات الطبيعية المفيدة لصحة الجسم العامة فهو يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتنشيط الدورة الدموية بالإضافة إلى الحفاظ على صحة القلب والدماغ. إلى جانب هذه الخصائص، يمتلك فيتامين E فوائد لا نهائية للبشرة ستجعلك تواظبين على استخدامه باستمرار.

إليك فيما يلي أهم فوائد كبسولات فيتامين E للبشرة والجلد:

فوائد فيتامين E لإخفاء آثار الحبوب:

لكونه غني بالمواد المضادة للأكسدة، يساعد فيتامين E بكفاءة في علاج تلف البشرة وإخفاء آثار الحبوب القديمة وينصح الخبراء باستخدامه على البشرة بشكل مباشر للحصول على نتيجة ملحوظة. قومي بكسر كبسولة فيتامين E ثم افرغي السائل الموجود بداخلها في راحة يديك وقومي بتدليك بشرتك به مع التركيز على المناطق المصابة. اتركيه لمدة ٣٠ دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ. كرري مرة يوميا حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.

فوائد فيتامين E لعلاج تجاعيد البشرة

كما قلنا مسبقا، فإن فيتامين E له قدرة مذهلة في علاج البشرة التالفة لذا فهو يساعد بشكل ملحوظ في إزالة التجاعيد ومنع التجاعيد المستقبلية. للاستفادة من فيتامين إي في علاج التجاعيد، ينصح بتناول الأطعمة الغنية به مثل زيت الزيتون والأفوكادو والسبانخ وزيت جوز الهند والمكسرات والحبوب الكاملة.

وللحصول على نتيجة سريعة، أعدي مساج يومي لبشرتك بزيت كبسولات فيتامين E قبل الذهاب للنوم واتركيه على البشرة طوال الليل ثم اغسلي وجهك في الصباح.

يمكنك أيضا دهن بشرتك بزيت الزيتون مباشرة فهو يعتبر مصدر من مصادر فيتامين E الطبيعية.

فوائد فيتامين E لعلاج حروق البشرة

فيتامين إي من أفضل المواد الطبيعية الفعالة في علاج حروق الشمس، فهو يساعد على تخفيف الإلتهاب وتجديد خلايا البشرة وعلاجها سريعاً. في حالة تعرض بشرتك لحروق الشمس في المرة المقبلة، يمكنك دهن المنطقة المصابة بالزيت الموجود في كبسولات فيتامين E أو استخدام زيت جوز الهند كبديل طبيعي له.

فوائد فيتامين E لعلاج تشقق الشفاه وإسمرارها

من فوائد فيتامين E البارزة أيضا احتوائه على مرطبات طبيعية تساعد في علاج جفاف البشرة الحساسة، لذ ينصح باستخدامه في علاج تشقق الشفاه وتغير لونها في الشتاء. استبدلي مرطب الشفاه التقليدي بزيت كبسولات فيتامين E وادهني به شفتيك بانتظام، ولنتجية أكثر فاعلية اعدي مقشر من العسل والسكر وزيت جوز الهند ودلكي به شفتيك مرة أسبوعيا لإزالة الخلايا الميتة واستعادة نعومة شفتيك من جديد.

فوائد فيتامين E لعلاج الخطوط البيضاء

يساعد فيتامين E على تنشيط الدورة الدموية وتغذية خلايا البشرة مما يجعلها أكثر مرونة وشباباً كما أنه يخلصها من الجذور الحرة المسؤولة عن تلف البشرة وحدوث الخطوط البيضاء. ادهني المنطقة المصابة بمزيج من زيت فيتامين E وعصير الليمون مرة يوميا مع التدليك في شكل حركات دائرية أو استبدلي هذا الخليط بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون. واظبي على هذه الوصفات مع اتباع نظام غذائي صحي إلى أن تحصلي على نتائج ملحوظة.

فوائد فيتامين E لعلاج الأظافر المتكسرة

إذا كنت تعانين من الأظافر المتكسرة والضعيفة، فإن فيتامين E من المواد الطبيعية المعالجة لهذه المشكلة. اغمري أظافرك في إناء مملوء بزيت الزيتون واتركيها لمدة 10 دقائق وكرري مرة أسبوعياً. أو يمكنك دهن أظافرك بزيت كبسولات فيتامين E يوميا قبل النوم. هذا العلاج سيساعد أيضا في ترطيب الجلد المتصلب المحيط بالأظافر.

فوائد فيتامين E لتفتيح البشرة

من فوائد فيتامين E الأخرى، أنه يقضي أيضا على المظهر الباهت للوجه ويساعد على تفتيح البشرة بشكل طبيعي وإخفاء البقع الداكنة. يمكنك استخدام زيت فيتامين E على البقع الداكنة يوميا للتخلص منها تماما أو عمل قناع للبشرة يحتوي في مكوناته على زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

أضف تعليق

التعليقات