كيف يمكن محاربة الجفاف اثناء الحمل؟

نشر السبت 26/11/2016 10:30 , موقع بُـكرا، وكالات
تصوير: thinkstock
كيف يمكن محاربة الجفاف اثناء الحمل؟

اضافة الى ضرورة تناول الحامل للكثير من الماء والسوائل، هناك الكثير من الأمور التي يجب على الحامل التركيز عليها في خلال الاشهر التسعة من الحمل لابعاد الجفاف عن بشرتها والمحافظة على نضارتها.

نصائح للعناية بالبشرة في فترة الحمل

هناك العديد من الأمور التي يجب على الحامل التركيز عليها في خلال الاشهر التسعة للمحافظة على جمال البشرة ونضارتها، ولعل ابرزها الابتعاد نهائيا عن الملابس المصنوعة من الالياف، والتركيز على الملابس القطنية المريحة والفضفاضة مع العمل على ضرورة الترتطيب الدائم للبشرة من خلال الالتزام بروتين خاص لترطيب البشرة صباحا ومساء ليس للوجه فقط بل ايضاً على مناطق الصدر والبطن والفخذين.

كما يجب على الحامل المداومة على الاستحمام من خلال استعمال الأنواع الجيدة من خلال استعمال الانواع الطبية ذات العطور الخفيفة واختاري الانواع التي تصلح للبشرة الحساسة، مع ضرورة تجنب الوقوف لفترات طويلة اثناء الاستحمام والتأكد من درجة حرارة المياه والابتعاد تماما عن المياة الساخنة بل يجب اللجوء الى استعمال المياه الفاترة.

ومن الأمور التي يجب الانتباه بها ايضاً، هو ضرورة عدم غسل الشعر اكثر من مرتين اسبوعياً على اقصى تقدير حتى لا يتضرر شعرك ويتلف او يضعف.

كما يجب على الحامل ايضاً الانتبه كثيراً الى نظامها الغذائي الذي يجب ان يكون متوازناً من خلال تناول كل العناصر الغذائية في وجباتها مثل الكالسيوم الموجود في اللبن والزبادي وانواع الجبن المختلفة، اضافة الى النشويات في الارز والمكرونة والخبز ولكن لا تكثري منها حتى لا يزيد وزنك اكثر من اللازم، إضافة الى المأكولات التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الموجودة بكثرة في الفواكه الطازجة ويمكنك تناولها في شكل عصائر ايضاً.

كيف يمكن محاربة الجفاف اثناء الحمل؟

أضف تعليق

التعليقات