هكذا تبدين أصغر بـ10 سنوات!

نشر الأثنين 14/11/2016 11:09 , موقع بُـكرا، وكالات
تصوير: thinkstock
هكذا تبدين أصغر بـ10 سنوات!

تأخير مظاهر الشيخوخة والتجاعيد أمر يشغل بال الكثيرين، ورغم كثرة الفيتامينات ومستحضرات التجميل التي من شأنها أن تساعد على تأخير أعراض شيخوخة البشرة، إلا أن ذلك يمكن تحقيقه باتباع نصائح بسيطة تجعلك تبدو أصغر بعشر سنوات.

من منا لايرغب بتأخير ظهور الشيخوخة والتجاعيد على الوجه وتفادي الأمراض المرتبطة بتقدم العمر؟ موقع "غيزوندهايت هويته" استعرض خمس نصائح لتبدو أصغربعشر سنوات على الأقل.


التقليل من الدهون ليس دائماً مفيداً

الدهون ليست دوماً مضرة، وهي تساعد الجسم على توليد هرمونات الطاقة مثل هرمون التستوستيرون وغيرها من الهرمونات التي تمنج الجسم الطاقة. للدهون والكولسترول دور مهم في بناء هذه الهرومونات في الجسم ومنحه مزيداً من الطاقة والحيوية والشباب.



الابتعاد عن ممارسة تمارين القدرة والتحمل

لا شك أن تمارين اللياقة البدنية تساعد على تنشيط القلب والأوعية الدموية، إلا أن المبالغة في ممارسة تمارين التحمل والقدرة تؤدي إلى تسريع الشيخوخة، فهي تؤدي إلى إنتاج المزيد من العناصر الحرة في الجسم، التي تقوم بامتصاص المواد الغذائية والأنسجة الأساسية في الجسم، ما يؤدي إلى تسريع الشيخوخة.


التقدم بالعمر لا يسبب الشيخوخة

يربط الكثيرون سبب الشيخوخة بالتقدم بالعمر، إلا أن الكثير من الخبراء يرون أن الحالة النفسية تساعد على تأخير الشيخوخة والمحافظة على الشباب، وذلك بالتفكير بطريقة إيجابية و السعي إلى التحدي دوماً. وأفضل تحد يكون الاهتمام بالصحة ورشاقة الجسم.


الاعتدال في ممارسة التمارين الرياضية

عدم ممارسة الرياضة يؤدي إلى ترهل العضلات وإلى تسريع الشيخوخة. لذلك ينصح الخبراء بممارسة الرياضة بشكل معتدل، على أن تقتصر التمارين الرياضية على تلك التي تساعد على تنشيط القلب والأوعية الدموية


داوم على شرب الماء بانتظام

يلعب الماء دوراً حيوياً في حرق الدهون وتخفيف الإحساس بالجوع. ويقول الخبراء إن شرب 350 مليلتراً فقط من الماء النقي يومياً على مدى أسابيع قليلة يؤدي إلى وجه أكثر شباباً بعدة سنوات. وبالإضافة إلى ذلك، فإن شرب الماء يمدّك بالطاقة ويحافظ على رشاقتك ويخفف الضغط المفروض على الكليتين والكبد.

أضف تعليق

التعليقات