ما خطورة نوم الأطفال في سرير الوالدين؟

نشر الأربعاء 26/10/2016 10:01 , موقع بكرا
تصوير: Thinkstock
ما خطورة نوم الأطفال في سرير الوالدين؟

يقول الخبراء، يجب أن ينام الأطفال الرضع الأقل من عامين في نفس الغرفة مع والديهم، ولكن ليس في نفس السرير للحد من مخاطر متلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS)، وفقا لمبادئ توجيهية جديدة من الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.

وتدعو التوجيهات الجديدة الى ضرورة مشاركة الأطفال الرضع غرفة والديهم على الأقل خلال الأشهر 6 الأولى من الحياة، وحتى السنة الأولى.

وهذا يمكن أن يقلل من خطر الموت المفاجئ بنسبة تصل إلى 50 في المئة، وفقا لمؤلفي الدراسة.

وقال الدكتور بول جاريس، " مشاركة الغرفة أمر منطقي." وأضاف، "الأساس المنطقي هو وجود الطفل في إطار يجعل الوصول إليه أسهل، وأكثر راحة للام."

مع ذلك، من المهم أن يحظى الأطفال الرضع بمكان نوم منفصل، مثل السرير. وينبغي الا يوضع الطفل لينام على سطح ناعم مثل الأريكة أو المقعد أو العربة.

وتقول المبادئ التوجيهية الاساسية ان الطفل يجب إلا ينام في سرير الام والأب ابداً. ولكن، بما أن الاطفال الرضع يرضعون في الليل، فأن الأطباء يوصون بوضع سرير الطفل الرضيع في غرفة الام والاب.

تقول الدكتورة لوري فيلدمان وينتر، أستاذة طب الأطفال في كلية كوبر الطبية في كامدن بولاية نيوجرسي، "يمكن أن يوضع الأطفال في سرير الام والاب للتغذية، ولكن بعد الرضاعة يجب إعادتهم إلى مكان نومهم المنفصل."

وأضافت فيلدمان وينتر، "الرضاعة الطبيعية يمكن أن تقلل من خطر الموت المفاجئ بنسبة تصل إلى 70 في المئة."

ولكن في بعض الأحيان قد تغفو الامهات أثناء الرضاعة، لذلك يوصى بإخلاء سرير الوالدين من الوسائد، والشراشف الفضفاضة والبطانيات وغيرها من الاقمشة التي يمكن أن تؤدي الى اختناق الطفل.

وفقا للإحصاءات، كل سنة في الولايات المتحدة، يموت حوالي 3،500 طفل نتيجة للمشاركة في السرير، بما في ذلك الموت المفاجئ للأطفال الرضع. هذا وانخفض عدد وفيات الرضع في 1990 بعد أن أكدت حملة النوم الوطنية على وضع الأطفال الرضع على ظهورهم عند النوم

أضف تعليق

التعليقات