9 عادات خاطئة تسبب تلف الشعر

نشر السبت 08/10/2016 10:34 , موقع بكرا

يتعرض شعرنا يوميًا الى الكثير من الاجهاد وخصوصًا اذا كنتِ تذهبين الى العمل وتتعرض يوميًا لأشعة الشمس أو الأتربة والجو الملوث مما يصيب الشعر بالتلف بسبب الجفاف ولتلف الشعر وتساقطه عوامل كثيرة فهناك عادات سيئة يلزمها الكثير معتقدًا انه يعتني بشعره ولكنها تتسبب في المزيد من الضرر.

غسيل الشعر بالماء الساخن:

غسيل الشعر بالماء الساخن مما يضر الشعر لأنه يزيل الترطيب الطبيعي للشعر مما يجعله أكثر جفافًا ويجعله متقصفًا ويصيبه بالتساقط لأن عند استخدام الماء الساخن على الشعر تذوب الزيوت الطبيعية الموجودة بالشعر ويلزم لتكوينها مجددًا وقت طويل وجهد كبير من الشعر نفسه مما يهلك الشعر ويجعله يتساقط.

-غسيل الشعر يوميًا:

غسيل الشعر يوميًا لايفيد الشعر بل بالعكس فهو يؤذيه جدًا لان بغسيل الشعر اليومي لا يأخذ الشعر كفايته من الزيوت الطبيعية المتكونة به ويفقدها سريعًا قبل ان يستفيد منها مما يضر الشعر لذا فيجب غسل الشعر مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا.

-بلسم الشعر:

استخدام بلسم الشعر مباشرة على فروة الراس يلحق الضرر بالبصيلات والشعر الحديث النمو بل ينبغي استخدلم البلسم على طول الشعر لأن هذا الشعر القديم النمو هو الذي يحتاج الى تغذية البلسم فلذلك يجب الحذر.

-كثرة الشامبو:

الشعر المبلل يكون ضعيفًا جدًا وغسيله بالشامبو بقوة يضعفه أكثر ويكسره لذا فعليكِ غسيل شعركِ برفق بالقليل من الشامبو عن طريق توزيع الشامبو باطراف الانامل ومن ثم الغسيل بلين ورفق.

-التجفيف بعنف:

ونفس الشئ عند تجفيف الشعر المبلل يجب تجفيفه برفق لانه يكون في اضعف حالاته وتجفيفه بعنف يعرضه للتكسر والتقصف فمن الضروري الانتباه والتعامل مع الشعر المبلل برفق.

-الإفراط في استخدام مجفف الشعر:

الافراط في استخدام مجفف الشعر او المكواه يصيف جذور الشعر بالتلف ويعمل على تقصف الشعر وهيشانه وفي بعض الاحيان يتسبب في التساقط, فيجي عدم استخدام هذه الطرق الخاصة بتجميل الشعر أكثر من مرة كل اسبوعين.
-روابط الشعر :

استخدام انواع سيئة من روابط الشعر لعمل تسريحة ذيل الحصان أو حتى الكعكة مما يضر الشعر لأنها تعمل على شد الشعر بطريقة سيئة وتقطيعه كما يجب تجنب استخدام المطاط الخاص بالمكاتب لأنه يتلف الشعر ويعمل على تقطيع جزء كبير من الشعر ومن ثم تقصفه واصابته بالهيشان.

-التغذية السيئة:

لتغذية السيئة ايضًا هي أحد أسباب تلف الشعر وتناول الخضروات والفاكهة والبعد عن تناول الأكلات السريعة يساعد على الحد من هذه المشكلة, كما أن استخدام الكيماويات الموجودة في الانواع المختلفة من الشامبو والكريمات على الشعر يساعد على زيادة تلف الشعر ويعمل على تساقطه فالافضل البحث عن الكريمات والشمبو التي تحتوي على مواد طبيعية ومغذية للشعر.

-الغدة الدرقية:

من الأسباب الطبية ايضًا لتلف الشعر وتساقطه الأمراض الخاصة بارتفاع أو نقص افراز الغدة الدرقية واكتشاف ذلك يكون بمراجعة الطبيب واجراء التحاليل اللازمة لتحديد العلاج المناسب .

أضف تعليق

التعليقات