8 صبغات طبيعية آمنة لتلوين الشعر بنفسك

نشر الأربعاء 28/09/2016 09:36 , وكالات

في بعض الأحيان، قد تشعرين بالملل وترغبين في التجديد بتلوين شعرك بلون جديد ومختلف. لكن مع ذلك، فإن الصبغات التجارية تحتوي على نسبة هائلة من الكيماويات، والتي بالطبع تضر بصحة الشعر والبشرة. لذلك، فنشارككِ اليوم بعض الصبغات الطبيعية التي تمكنكِ من تلوين شعرك بسهولة في المنزل.

1- الحناء

الحناء من أفضل المكونات الطبيعية المجربة للعناية بالشعر وعلاج كافة مشكلاته. كما تعرف كذلك باستخداماتها المختلفة لصبغ الشعر بأمان، حيث تساعد كذلك على تغطية شيب الشعر المبكر. استخدميها كصبغة للشعر ولتنظيف فروة الرأس كذلك.

2- عصير الليمون

يُعرف الليمون بخواصه الفعّالة للتشقير، كما يمنحك لون شعر أفتح بعدة درجات من لونه الأصلي. قومي برش عصير الليمون على خصلات الشعر مع التعرض لأشعة الشمس، فستحصلين على لون شعر أفتح خلال فترة بسيطة.

3- الشاي الأسود

الشاي الأسود من أفضل الصبغات الطبيعية التي تمنحك لون داكن. فيمنحك لون شعرك داكن مع لمهة طبيعية مميزة. استخدمي الشاي الأسود المغلي لشطف الشعر بعد غسله، مع تكرار ذلك لعدة مرات للحصول على نتائج أكيدة.

4- البابونج

وهي وصفة مخصصة للأشخاص من ذوات الشعر البني الفاتح أو الأشقر. فيساعد ذلك على تغميق الشعر الفاتح، كما يعمل كذلك على ترطيب الشعر والتخلص من فطريات فروة الرأس.

5- عصير الشمندر

الصبغة الحمراء الداكنة الموجودة في الشمندر تساعد على صبغ الشعر بفعّالية. إن كنتِ ترغبين في الحصول على شعر داكن باللون الأحمر، جربي تلك الوصفة. ضعي عصير الشمندر على شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل غسله.

6- الكركدية

تُغلى أوراق الكركدية في الماء لمدة 10 دقائق، ثم تصفى جيدًا ويترك الماء الناتج حتى يبرد تمامًا. استخدمي ماء الكركدية لتغطية جميع خصلات الشعر بالكامل واتركيها لمدة ساعة. يمنحك ذلك لون الشعر الأحمر، كما أنه علاج رائع للحد من تساقط الشعر.

7- القهوة

اغلي كمية مناسبة من مسحوق القهوة للحصول على كوب من القهوة بقوام كثيف. يستخدم هذا المشروب لتغطية الشعر. وهو علاج بسيط ومناسب تمامًا للأشخاص ممن يعانون من مشكلة شيب الشعر. ولا تنسي شطف الشعر بعدها باستخدام محلول خل التفاح المخفف بالماء للحصول على نتائج أفضل تدوم لفترات أطول.

8- قشور الجوز

تُطحن قشور الجوز وتغلى في الماء، ثم تصفى جيدًا للحصول على الماء الناتج. يستخدم الماء الناتج لتغطية الشعر بالكامل ويترك لمدة ساعة أو أكثر. يمنحك ذلك لون بني داكن لشعرك، وهو من أفضل الوصفات التي أثبتت نتائج أكيدة.

أضف تعليق

التعليقات