ما هي أفضل رياضة للمرأة الحامل؟

نشر الأثنين 19/09/2016 11:00 , موقع بكرا

من المؤكد أن كل شيء يعتمد على رغباتك و احتياجات جسمك، فيمكنك ممارسة بعض الأنشطة الرياضية في صالة ألعاب و أخرى في الهواء الطلق، كما أن هناك نشاطات تمارس مع الجماعة و أخرى على انفراد.

لكن المهم هو ألا تبذلي جهداً أكثر مما يتحمل جسمك، فإذا وصلت لمرحلة يصعب عليك فيها التنفس بشكل طبيعي أو تسارعت دقات قلبك أو عانيت من آلام مبرحة على مستوى العضلات، فهذا إن دل على شيء فإنه يدل على أن ذلك النوع من التمارين الرياضية لا يتناسب أبداً مع جسم المرأة أثناء الحمل, ننصحك إذن بأن تمارسي رياضة تشعرين بعدها بألم طبيعي ناتج عن حرق عضلات جسمك للطاقة.

إذا ما تم الأخذ بهذه الاحتياطات في عين الاعتبار، يصبح بإمكان الحامل ممارسة نشاطات رياضية كالمشي، اليوجا أو السباحة، لأن هذه النشاطات الثلاثة تتميز بمساعدة الجسم في تحسين التنفس، تعزيز كمية الأكسجين في الجسم، و ضمان دورة دموية سليمة و تحسن في عمل الأمعاء التي تتأثر أثناء الحمل. كما أن لرياضة المشي مزايا أخرى، فهي تعمل بهدوء على منطقة البطن بأكملها و تقوي عضلات العجان.

لا يتوقف الأمر على هذه النشاطات الثلاثة فقط، فمن الممكن ممارسة رياضات عديدة أخرى كالرقص الكلاسيكي، ركوب الدراجات الهوائية،التمارين المائية و غيرها, تسمح ممارسة إحدى هذه الرياضات لثلاثين دقيقة كل يوم بتوليد شعور رائع لدى الأم المستقبلية، فهي تضمن جسماً سليماً و روحاً معنوية عالية.

أضف تعليق

التعليقات