تخلصي من تقصف الشعر وتساقطه نهائياً

نشر السبت 17/09/2016 10:11 , موقع بكرا

اذا كنت تعانين سيدتي من مشكلة تقصف الشعر وتساقطه وتردين وصفات طبيعية لعلاجه في أسرع وقت نقدم لك في مقال اليوم أفضل 4 وصفات من مكونات طبيعية لعلاج تقصف الشعر بجميع درجاته وتقوية الشعر وترطيبه من العمق.

ولكن, قبل تطبيق هذه الوصفات ننصحك أولاً بقص أطراف شعرك المتقصف قدر المستطاع حتى ينمو الشعر الجديد بشكل أسهل وأسرع مع استخدام هذه الوصفات.

الوصفة الأولى: الأفوكادو وصفار البيض

المكونات

نصف حبة افوكادو طازجة
صفار بيضة واحدة
نصف ملعقة صغيرة عصير الحامض

الطريقة

في خلاط كهربائي قومي بخلط جيداً الأفوكادو مع صفار البيض وعصير الحامض حتى الحصول على قوام كريمي بعدها ضعي الخليط المحصل عليه في اناء من ثم وعلى شعر نظيف قومي بوضع الوصفة على خصلات شعرك وأطرافه المتضررة.

بعدها قومي بتغطية رأسك بمنشفة مبللة بالماء الساخن واتركيها لمدة 45 دقيقة على الأقل لنتائج أفضل. من ثم اغسلي شعرك جيداَ بالماء والشامبو. يمكنك دهن شعرك بسيروم طبيعي من صنعك من مكونات متساوية من زيت الأفوكادو وزيت اللوز الحلو مع زيت جوز الهند والقليل من المسك لإطفاء رائحة زكية على الشعر.

الوصفة الثانية: الجرجير لتقوية وعلاج تقصف الشعر

المكونات

حزمة من الجرجير
نصف كوب صغيرمن زيت الزيتون
بصلة حمراء صغيرة

الطريقة

بعد غسل الجرجير وتنشيفه جيداً قومي بإضافة كل المكونات الى الخلاط الكهربائي وخلطها جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس من عصير الجرجير والبصل (خليط شبه كريمي متجانس القوام).

بعدها وعلى شعر نظيف قومي بتدليك فروة الرأس وأطراف الشعر المتضررة بالخليط المحصل عليه بحركات دائرية على شكل مساج لفروة الشعر، من بعد قومي بتغطية شعرك بالغطاء البلاستيكي أو بمنشفة مبللة بالماء الساخن.

اتركي الوصفة لمدة 3 ساعات على الأقل، ثم أغلسي شعرك بالماء والشامبو الخاص بنوعية شعرك، تستعمل هذه الوصفة حتى مرتين في الأسبوع على شعر نظيف لتمتصها فروة الرأس بشكل أفضل.

الوصفة الثالثة: حمام الزيوت الخمس

المكونات

1/4 كوب من زيت الزيتون
1/4 كوب زيت جنين القمح
1/4كوب من زيت الجرجير
1/4 كوب من زيت جوز الهند
1/4كوب من زيت السمسم

الطريقة
اخلطي جميع الزيوت معاً، ودفئيها قليلاً، ثم على شعر نظيف دلكي بها فروة رأسك وأطراف شعرك، من بعد غطي رأسك بالغطاء البلاستيكي أو بمنشفة مبللة بالماء الساخن.

يترك 3 ساعات على الأقل، ثم يغسل جيداً بالماء والشامبو الخاص بنوعية شعرك يمكنك استعمال هذه الوصفة مرتين الى تلات في الأسبوع.

تعتبر هذه الزيوت من أفضل الزيوت على الاطلاق الخاصة بتقوية وعلاج مشاكل الشعر المتضرر.
الوصفة الرابعة: الموز وزبادي أو المايونيز.


المكونات

حبة موز طازجة

نصف ملعقة صغيرة منع صير الحامض
ملعقتان كبيرة من الزبادي الطبيعي أو المايونيز المحضرة في المنزل بدون خل

الطريقة

في خلاط كهربائي قومي بخلط جميع المكونات على حدي حتى الحصول على قوام كريمي متجانس ثم على شعر نظيف قومي بتطبيق الوصفة على خصلات شعرك على طريقة فرد الشعر من الجدور الى الأطراف بعدها غطي رأسك واتركي الخليط لمدة ساعتين الى ثلاث لنتائج أفضل ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو، تكرر هذه الوصفة مرة واحدة فقط في الاسبوع.

تعمل هذه الوصفة على تغذية وترطيب شعرك من الأعماق كما تمنحه لمعاناً جذاباً بفضل مكون عصير الحامض.

أخيراَ: يمكنك سيدتي استعمال فقط أحد الوصفات التي ثم ذكرها والمداومة عليها لنتائج سريعة ومرضية لكن فقط احرصي على تطبيق هذه الوصفات على شعر نظيف جدا.

أضف تعليق

التعليقات