كيف تحمي اطفال من الغرق؟

نشر الأثنين 15/08/2016 08:05 , موقع بكرا
تصوير: Thinkstock
كيف تحمي اطفال من الغرق؟

وفقا للاحصاءات، يعد الغرق احد الأسباب الرئيسية لحوادث الوفاة بين الأطفال في فصل الصيف. مع ارتفاع درجات الحرارة والعطلة الصيفية يصبح الذهاب الى الشاطئ أو برك السباحة أمرا مغريا خصوصا مع الاطفال. ولكن للاسف لا يدرك الكثير من الآباء والامهات أنه إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة، فإن النتائج يمكن أن تكون مؤلمة.

وبصرف النظر عن تهديد الحياة بسبب الغرق يمكن أن يتعرض الاطفال الصغار لمخاطر عديدة مثل الاصابة بالجروح عند الغوص من ارتفاع عال أو اللعب من دون نعال خاص قرب المسبح أو حتى الاصابة بالأمراض المعدية بسبب البكتيريا في الماء. لذلك، يجب أن يكون الآباء على ان يكونوا اكثر حذرا ودراية تامة بالمخاطر ويتجنبوا ترك أطفالهم قرب المسطحات المائية من دون عناية ورقابة.

كيف تنقذ اطفالك من الغرق؟

علم اطفالك تقنيات السباحة والعوم في مراكز مختصة قبل اصطحابهم الى المسابح الكبيرة، تأكد من ان الاطفال الاصغر سنا يرتدون ملابس ملائمة للسباحة وعوامات لحمايتهم من الغرق، تأكد من ان الاطفال يرتدون النعال المطاطي الخاص بالمسابح. ولكن دائما تأكد من تواحدك بالقرب منهم وراقبهم طوال الوقت. فأنت وحدك المسؤول عن سلامتهم.

تعرف على التهديدات المحتملة


لا ينحصر الخطر فقط في حمامات السباحة أو الشواطئ حتى حوض الاستحمام في المنزل يمكن ان يكون مصدرا للقلق، وكذلك اي تجمع مائي مثل البرك المطاطية الصغيرة واحواض الغسيل. تجنبي الاماكن المليئة بالماء والارضيات الرطبة لأنها تشكل أرضا خصبة لتكاثر البعوض والذباب الذي ينقل الامراض الخطيرة.

كيف تحمي اطفال من الغرق؟

أضف تعليق

التعليقات