الخيار الأفضل لعلاج إمساك الحامل الشديد

نشر السبت 16/07/2016 11:40 , موقع بكرا

هل تعانين من مشكلة الإمساك خلال فترة الحمل؟ لا تقلقي حيال هذا الأمر إذ تعتبر هذه المشكلة من أكثر المشاكل شيوعًا وتتعدّد كثيرًا الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لعلاجها. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي طرق علاج إمساك الحامل.

• إتباع نظام غذائي صحي: تأكدي من تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب والخبز والأرز الأسمر والفاصوليا والفاكهة والخضراوات الطازجة.

• شرب المياه: احرصي على شرب ثمانية أكواب من المياه في حال كنت تعانين من مشكلة الإمساك. كما يجب عليك تناول العصير يوميًا خصوصًا عصير الخوخ. كما قد يفيد في بعض الأحيان شرب كوب ساخن مثل الشاي عند الإستيقاظ من النوم إذ يعزز حركة الأمعاء.

• ممارسة الرياضة: تتعدّد أنواع الرياضة التي من شأنها أن تعالج المشكلة التي تعانين منها مثل المشي والسباحة وركوب الدراجة واليوجا.

• الإنتباه إلى الأدوية التي تتناولينها:تأكدي جيدًّا من أنواع الأدوية والمكمّلات التي تحصلين عليها إذ يمكن أن تؤدي إلى إصابتك بالإمساك وتبطئ من حركة الأمعاء في الجسم.

لكن في حال اعتمادك على هذه الخطوات ولم تشعري بأي تحسّن، ننصحك باستشارة طبيبك الذي قد يصف لك بعض الأدوية المناسبة للحمل والتي تعالج مشكلة الإمساك لديك. لذلك، لا تهملي الموضوع أبدًا إذ يمكن أن يؤثر بشكلٍ سلبي على طريقة سير الحمل ونمو الجنين في حال عدم علاج الإمساك في وقتٍ مبكر.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات