9 نصائح لإعداد إفطار لطفلك الصائم في رمضان

نشر الثلاثاء 28/06/2016 18:00 , موقع بكرا

هل يصوم أطفالك في رمضان ؟ هل تحتارين فيما يمكن أن تعديه لهم للإفطار؟عليكِ أن تراعي بعض النقاط في إفطارهم.

تقدم لكِ اليوم 9 نصائح عند إعداد إفطار أطفالك الصائمين:

التوازن بين العناصر الغذائية المختلفة: احرصي على أن تقدمي لهم وجبة إفطار متوازنة تجمع بين العناصر الغذائية المتنوعة دون إهمال أي عنصر.

مشاركة العائلة: لا داعٍ لإعداد أكل مخصص للطفل في رمضان، بل على العكس يفضل أن يشارك العائلة وجبتها، إلا إذا كان يصوم بشكل جزئي حتى العصر أو الظهر مثلًا، فمن الممكن أن يتناول إفطاره في هذا التوقيت، ثم يأكل معكم مرة أخرى.

طريقة التقديم: احرصي على إعداد الطبق الخاص بالطفل بشكل شهي لتشجيعه على تناوله، هناك العديد من الأفكار التي يمكنك استغلالها لتزيين الطعام.

السوائل: اهتمي بتقديم كميات كبيرة من السوائل للطفل، خاصة إن كان كبيرًا ويصوم عن المياه أيضًا، نوّعي في طرق تقديم العصائر وطرق إعدادها.

الخشاف: إذا لم يكن طفلك مولعًا بالخشاف بإمكانك القيام بضربه في الخلاط مع بعض مكعبات الثلج وتقديمه كسموزي مغذي ومنعش، خاصة أن رمضان هذا العام يأتي في الصيف.

الخضروات: بعض الأمهات يشتكين من رفض الأطفال لأكل الخضروات، يمكنك استخدامها في حشو السمبوسك أو السبرينج رولز والباف باستري، التي عادة يفضلها الأطفال.

القطّاعات: استخدمي القطّاعات مختلفة الأشكال لتقطيع صدور الدجاج المخلية قبل قليها، يمكنك شراء قطّاعات على شكل هلال أو نجمة للاحتفاء بشهر رمضان.

المشاركة في الإعداد: اجعلي الأطفال يشاركون في إعداد المائدة ووضع الأطباق أو المهام السهلة في المطبخ، مثل حشو القطائف.

احرصي على تقديم وجبة خفيفة بين الإفطار والسحور، فعادة لا يأكل الأطفال جيدًا على الإفطار.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات