أضيئي ملامحك وكوني النجمة

نشر السبت 18/06/2016 16:45 , موقع بكرا

ليس سهلًا اختيار الإطلالة الأجمل لتلبية دعوات الإفطار والسحور أو لاعتمادها لاحقاً خلال السهرات الصيفية، خصوصًا أن الخيارات واسعة جدًا، وأنماط الماكياج كثيرة ومتنوعة. لهذا السبب، اخترنا لك أجمل الإطلالات لهذا الموسم، علّنا نسهّل عليك انتقاء ما يناسبك ويبرز جمال ملامحك في شكل أفضل. لكن مهما كان خيارك، تذكري أن القليل من الماكياج يبقى الأجمل، والقرار الأخير لك وحدك.

الإطلالة الكلاسيكية

عندما نذكر كلمة «كلاسيكية»، لا نعني بها موضة قديمة اندثرت، بل إطلالة لا تبطل أبدًا، وتتجدد كل موسم لأنها أكثر الإطلالات جمالًا وأناقة، ترغب بها كل النساء، وتتلاءم مع كل الأذواق والأجيال. والإطلالة الكلاسيكية تعتمد على رسم الشفاه بدقة وإبرازها باللون الأحمر الذي يعزز الجاذبية ويُشرق ملامح الوجه فورًا حتى لو لم تستخدمي أي ماكياج على العينين. لقد برزت هذه الإطلالة في عروض Dolce & Gabbana حيث ظهرت العارضات بأحمر الشفاه الأحمر الساتيني، وفي عروض Nina Ricci بالأحمر اللامع، أما الأحمر المطفأ فبرز في عروض DKNY.

هذا الماكياج السّهل التنفيذ، يمكن اعتماده في كل المناسبات والمواسم.

- إذا اخترت تلوين شفتيك باللون الأحمر، أبقي ماكياج عينيك بسيطًا، واكتفي بتوزيع لون حيادي فاتح فوق الجفون كالعاجي، الأبيض الشفاف، الوردي اللؤلؤي، والذهبي الباهت، واختاري دائمًا الصيغة الساتينية الوامضة للسّهرات. ثم حدّدي جذور الرموش العليا بالكحل المائي الأسود، ولا تنسي صقل رموشك بالماسكارا السوداء.
أبقي بشرة وجهك مشرقة ومنتعشة، باستعمال أساس شفاف معزز للإشراق.
- وزّعي بودرة الخدود النضرة، ثم مرري فوقها لمسة من المستحضر المضيء «هايلايتر» Highlighter عند أعلى خديك.
- هذه الإطلالة تبدو رائعة مع حاجبين عريضين مرسومين بدقة، فلا تهملي حاجبيك.

الماكياج الدخاني

إذا كنت تحبين الماكياج الدخاني، اختاري الظلال الرمادية أو الزيتية أو المعدنية بدلًا من اللون الأسود، لأنها أقل قسوة، وتبدو أكثر جمالًا وجاذبية على العينين، ويسهل التحكم بها من دون الوقوع في الخطأ، خصوصاً إذا كنت من المبتدئات في الماكياج الدخاني. يمكنك اعتماد الماكياج الدخاني بأشكال مختلفة، فهذا الموسم كل شيء مسموح .

- الماكياج الدخاني المتقن يلائم كل النساء اللواتي تخطين سن العشرين، ويمكن تنفيذه باستعمال ظلال مخملية التركيبة أو ساتينية. ويعتمد هذا النمط من الماكياج على توزيع الظل الدخاني الداكن فوق كامل الجفن المتحرك، وإضاءة الزاوية الداخلية للعين بواسطة لون فاتح وبرّاق، أو تظليل زاوية العين الخارجية بلون داكن وتمويهه نحو الداخل وعند طيّة الجفن، مع تلوين الجفن المتحرك بلون فاتح.
- إذا اخترت الماكياج الدخاني غير المتقن الذي يلائم الشابات في مرحلة العشرينات، استعملي ظلال الجفون التي تأتي بصيغة قشدية، ووزّعيها فوق الجفن المتحرّك وخط الرموش السفلية.
- في السّهرات، اختاري دائمًا الظلال الساتينية لأنها تبدو أجمل تحت الأضواء.
- عندما تعتمدين الماكياج الدخاني، أبقي ملامح وجهك ناعمة، وزيّني شفتيك بلون فاتح كالبيج الحيادي أو الوردي الزاهي، أو المشمشي الشفاف، خصوصاً إذا كان بصيغة لامعة Glossy، وينسجم مع رفعات الشعر و Wet Look.
- إذا كنت شابة ما بين 17 و19 من العمر، تجنّبي الماكياج الدخاني لأنه لا يلائمك، واكتفي بتحديد عينيك بقلم الكحل المائي مع ملمع شفاه بألوان زاهية.

Daring جريء وعصري

الجرأة عنوان أساسي هذا الموسم، خصوصًا في اختيار الألوان الصارخة كالأزرق، الأصفر، الأخضر، والفوشيا... فامرحي واستعملي هذه الألوان كما يحلو لك بالأسلوب الذي ينسجم مع إطلالتك ويتلاءم مع سنّك. لا قيود في توزيع الخطوط والألوان كما برزت العارضات في عروض Tom Ford و Missoni، ويمكن المزج بين أكثر من لون واحد كما لاحظنا في عروض Manish Arora.

- إذا كنت تحبين التنوّع والتغيير، والتفرّد في ماكياجك، فهذا النمط من الماكياج الذي يعتمد على الألوان الجريئة فوق العينين مثالي لك بشرط واحد: «اتركي ملامح باقي الوجه هادئة، أي بأقل ماكياج ممكن».

Blue الأزرق ملك الألوان

هل تحبّين الأزرق؟ إنه ملك الألوان هذا الموسم، فهو بديل الأسود. ما يميّز اللون الأزرق أنه يضيء العينين في شكل لافت، وينسجم مع أزياء المواسم المختلفة، سواء كانت عملية أو راقية... يمكن مزجه مع ألوان مختلفة بسهولة تامة.

- استعملي اللون الأزرق لتظليل جفونك، أو تحديدها من الداخل أو الخارج، وامزجيه مع الأصفر أو الرمادي.
- لإشراق النظرة وتبديد مظهر التعب، استعملي قلم الكحل الأزرق التركوازي فوق الجفن الداخلي للعين.
- لإضاءة العيون البنيّة ومنحها جاذبية خاصة، استعملي الكحل المائي الأزرق البترولي أو الأزرق الذي يميل إلى الأخضر Teal، وابرزي ماكياج العينين بلصق الرموش المستعارة.

Eyeliner  الكحل المائي بأسلوب هندسي

يسيطر على ماكياج العينين الأسلوب الغرافيكي، أو رسم العينين وتحديدهما بأشكال هندسية مختلفة كما برز في عروض Issey Miyake و A.F. Vandevorst، وهذا النمط من الماكياج يتطلب مهارة في فن الرسم، كما يحتاج إلى الدقة في التنفيذ، لذا عليك اختيار المستحضرات وفراشي التجميل الصحيحة لتنفيذه.

- لتنفيذ ماكياج غرافيكي عصري، امزجي اللون الأسود مع الأزرق أو الأبيض، أو الذهبي والأصفر لمنح إطلالتك لمسة مميّزة.

نصائح أساسية

- إذا كنت تحبين التفرّد في إطلالتك، اكتفي بتكحيل خط الرموش السفلية، وارسمي خطًا بارزًا بلون جريء كالأزرق، الأصفر أو الذهبي.

- اللون البرونزي جذاب ويمنحك لمسة دافئة، خصوصًا عند استعماله مع الظلال الحيادية أو الترابية، لكن تجنبي استعمال اللون الطيني، واختاري البودرة البرونزية المتعددة الألوان. بإمكانك أيضًا استعمال اللون البرونزي لنحت ملامح وجهك، واستعمال بودرة الخدود الوردية أو المرجانية فوقه لإضفاء النضارة.

- عند استعمال الظلال الجريئة، ليس عليك نشرها فوق كامل الجفن، بل يمكنك توزيعها جزئيًا، إما عند طيّة الجفن، أو طرف العين، أو تحت رسمة الحاجب، أو خط الرموش السفلية...

- موضة الكحل المائي المتقن والذي يمنحك نظرة مصقولة و«ذبّاحة» كعيون الهررة Cat Eyes رائجة جدًا كما لاحظنا في عروض Diane Von Furstenberg و Dolce & Gabbana. ولتحقيق هذه الإطلالة، استعملي الكحل المائي المتوافر على شكل قلم لأنه يسهّل عليك رسم الخطوط بدقّة متناهية.

- الماسكارا والرموش المستعارة أساسية في الماكياج، ولا يمكن أن يكتمل ماكياج العينين بدونها، لأنها تصقل النظرة بامتياز. اختاري الماسكارا السوداء التي تطيل الرموش وتعزز حجمها، ووزّعيها بالطريقة الكلاسيكية، أو جرّبي تقنيّة «الدمية» Doll Eyes التي تعتمد على تلوين بعض الرموش ولصقها ببعضها بواسطة عاقص للرموش مخصص لهذا الغرض (متوافر لدى M.A.C). بإمكانك أيضًا لصق الرموش المستعارة المفردة، وتوزيعها في شكل متباعد للحصول على التأثير نفسه. وإذا كانت رموشك قصيرة، استعملي الرموش المستعارة الكاملة.

- تذكري أن الرموش المستعارة تبدو رائعة مع الظلال الزرقاء.

- لا تحلو السّهرات بدون لمسة بريق، لذا أضفي على ماكياجك لمسة وامضة وبرّاقة تعكس الضوء باستعمال الحبيبات الماسية الفضيّة أو الذهبية، أو جرّبي الأحجار المتعددة الألوان لتزيين جفونك.

- غالبًا ما يزيّن اللون الوردي الزاهي والمشمشي الشفاه، لكن هذا الموسم، تتلوّن الجفون بهذين اللونين المشرقين لأنها ظلال تعزز الجمال الأنثوي وتضفي البهجة على إطلالتك.

- اللون الذهبي يعكس الترف، ويعزز الإشراق أينما وكيفما استخدمته، فلا تترددي في استعماله فوق الجفون، وأعلى الخدين، وكلمسة ضوء على الشفتين.

أضف تعليق

التعليقات