اطلاق "يا ستي" للفنانة الاصيلة دلال أبو آمنة الى الفضاء بجهود غاية في المهنية, التميز والرقي

نشر الأحد 22/05/2016 13:00 , عدن أبو نصرة، موقع بكرا

أقيم مساء السبت الموافق 21 ايار 2016 أمسية في مدينة الناصرة اطلق خلالها مشروع "يا ستي" الذي يعنى بالتراث الفلسطيني للفنانة دلال أبو آمنة ويشمل كليبا غنائيا، عرضا ممسرحا والبوما غنائيا، خرجوا الى النور بمساهمة نسائية متميزة من جدات فلسطينيات لتقديم اجمل ما جاء في تراثنا وبمشاركة كوادر مهنية عكفت على تقديم الافضل على مدار الاشهر الماضية.

يشار الى ان مشروع "يا ستّي" هو امتداد لمشروع سابق عملت عليه الفنانة دلال أبو آمنة، وهدف إلى إعادة تقديم المادة التراثيّة الشاميّة بحيث اتخذ هذه المرّة المشروع بعدًا إنتاجيًّا وفنيًّا أوسع. حيث قدّمت المادة المنتقاة، والتي هي نتاج مسار بحث وتنقيب في التراث المسموع، في ألبوم موسيقيّ كأداة لتوثيق المشروع وتسهيل مناليّته للناس.

تجدر الاشارة ايضا الى ان الفنانة دلال أبو آمنة عملت في مشروع "يا ستّي" باجزائه المختلفة مع طاقم مهنيّ يضمّ مجموعة من الموسيقيين المحترفين بقيادة الموزّع والموسيقيّ درويش درويش، ومع مجموعة من الجدّات، حافظات التراث، والباحثة في التراث السيّدة نائلة لبّس، ومع الفنان عامر حليحل، الذي عكف على وضع وتنفيذ الرؤية المسرحيّة الإخراجية، ومع طاقمِ تصويرٍ وإخراجٍ وتوليفٍ مرئيّ عمل على إنتاج الكليب.


أضف تعليق

التعليقات