بمبادرة من جمعيّة الصداقة البلغارية الفلسطينية : عروض خاصة في رام الله ونابلس وبيت لحم والناصرة لفرقة "ستراندجا" البلغارية العالمية

نشر الثلاثاء 10/05/2016 17:56 , موقع بكرا

تصل الى البلاد، نهاية الاسبوع القادم، فرقة "ستراندجا" العالمية للغناء والرقص الشعبي الفلكوري البلغاري وذلك بمبادرة من جمعيّة الصداقة البلغارية الفلسطينية بمناسبة يوم الثقافة البلغارية والذكرى الخمسين لقيام الفرقة.

تشمل زيارة الفرقة البلغارية تقديم اربع عروض في كل من رام الله ونابلس وبيت لحم والناصرة بهدف تعريف الجمهور الواسع على الفن الشعبي الفلكلوري البلغاري وكذك لتوثيق العلاقة مع مئات خريجي الجامعات البلغارية في البلاد.

وجاء تنظيم العرض الوحيد في مدينة الناصرة، مساء يوم الجمعة في السابع والعشرين من الشهر الحالي في اوديتوريوم مدرسة مار يوسف، بفضل العلاقة المميّزة بين جمعيّة الصداقة البلغارية الفلسطينية ورابطة الخريجين في قلسطين ورابطة الخريجين في الداخل.
وعلمنا من المهندس سامي حنيف، رئيس رابطة خريجي بلغاريا، ان هناك اقبال شديد ومبكرعلى حجز التذاكر لدى نشطاء الرابطة من قبل الجمهور الواسع عموما والخريجين خصوصا، الامر الذي يؤكد على التعطش الكبير لحياة ثقافية فنية منوّعة ومنفتحة على الابداعات العالميّة لدى الجمهور العربي الفلسطيني في الداخل. 

حصلت فرقة "ستراندجا" البلغارية العالمية على جوائز عالمية خلال مسيرتها الفنيّة التي تمتد على طول يزيد عن خمسين عام من النشاط المتواصل منذ انطلاقها في العام 1965 في مدينة المصايف المشهورة بورغاس على سواحل البحر الاسود.
يذكر أن رابطة الخريجين تعاقدت مع شركة" إنتاج" بادارة المنتج يامن روك لتنظيم وتسويق العرض .

أضف تعليق

التعليقات