جورج كلوني يدعم كلينتون وساندرز ينتقده

نشر الأثنين 28/03/2016 21:41 , موقع بُـكرا، وكالات

انتقد المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية السيناتور بيرني ساندرز حملة التبرعات التي يتبناها الممثل الأمريكي جورج كلوني لدعم المرشحة الديمقراطية الأبرز هيلاري كلينتون.

وقال ساندرز في مقابلة مع محطة "سي إن إن" الأمريكية إنه يحب كلوني الحائز على جائزة الأوسكار غير انه وصف استخدام هيلاري للممثل الأمريكي في مناسبتين خلال الشهر المقبل لجمع تبرعات باهظة لصالح حملتها الانتخابية بالعمل "القذر."

وكان كلوني قد اعلن تبنيه تنظيم حملة لجمع تبرعات لصالح هيلاري من خلال إقامة حفلين في شهر أبريل المقبل إحداهما ستقام في منزله في لوس انجلوس حيث تبلغ قيمة حضور الحفل 33,400 دولار للفرد.

وتابع ساندرز الذي يناضل للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر القادم إنه يكن كل الاحترام لجورج كلوني ، واصفا إياه بالممثل العظيم، غير أنه أشار إلى أن مشكلة السياسة الأمريكية هي سيطرة الأموال الضخمة على النظام السياسي. وقال " إنه لا ينتقد كلوني بل ينتقد ما اسماه بالنظام الفاسد لتمويل الحملات الانتخابية حيث تلعب مصالح أصحاب الأموال الضخمة دورا مؤثرا في العملية السياسية في الولايات المتحدة".

واتهم ساندرز منافسته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون بقيامها بجمع تبرعات زادت عن 15 مليون دولار حتى الآن من كبار رجال الأعمال في وول ستريت بالإضافة إلى ملايين أخرى من الدولارات من شركات الطاقة والأدوية ، وأوضح ساندرز أن قيمة التبرعات لصالح حملته الانتخابية تتراوح ما بين 15 و50 دولارا للفرد.

وأعرب ساندرز عن اعتقاده بأن أمامه فرصة للتقدم في السباق الرئاسي ، مشيرا إلى أنه حقق فوزا حاسما على هيلاري خلال الانتخابات التمهيدية التي جرت خلال الأسبوعين الماضيين في خمس ولايات من بينها واشنطن وألاسكا وهاواي أمس الأول السبت.

أضف تعليق

التعليقات